زياش يوضّح أسباب اختياره "تشيلسي" ويردّ على من حذّروه من صعوبة تأقلمه مع "البريمرليغ"


ناظورسيتي -متابعة

قال النجم المغربي حكيم زياش إنه كان للمدرب فرانك لامبارد دور في حسم وجهته وانضمامه إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في أولى تجاربه الاحترافية خارج الملاعب الهولندية بعد عدة تجارب ختمها بالدفاع عن ألوان أجاكس أمستردام.

وأكد ابن الريف، في أول تصريحاته الإعلامي لقناة "البلوز" أن المدير الفني لأجاكس شجّعه على قبول عرض تشيلسي، الذي ظل يحلم باللعب بقميصه منذ طفولته وهو يشاهد عددا من نجوم الكرة يبدعون فيه. وأضاف أنه معجب أيضا بطريقة لعب تشيلسي ويريد أن يظهر في أفضل مستوياته مع المجموعة، ليواصل التطور.


وردا عن التحذيرات التي تلقاها بخصوص الصّعوبات التي قد يواجهها في التأقلم مع الكرة الإنجليزية، التي تعتمد على القوة البدنية، قال النجم الريفي إن مهمة التأقلم لن تكون سهلة، لكنه ليس متخوفا من هذا الجانب، لأن هناك عدة لاعبين في "البريمربيغ" لهم تقريبا بنيات جسمانية مشابهة لبنيته واستطاعوا فرض أنفسهم هناك، مشددا على أن "كرة القدم تُلعب بالعقل والذكاء وتُحسم نتائجها بتفاصيل صغيرة".

وكان زياش قد التحق أزيد، منذ أسبوع، بتداريب فريقه الجديد ويخضع لبرنامج تدريبيّ خاص استعدادا لمباريات الفريق اللندني ابتداء من الموسم الكروي المقبل، بما فيها المسابقات القارية.

ويمتد عقد زياش مع "البلوز" خمسة مواسم، بقيمة مالية فاقت الـ40 مليون أورو، ليصبح بذلك واحدا من أغلى المحترفين المغاربة في الدوريات الخمسة الكبرى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح