المزيد من الأخبار

الأولى 3

تفاصيل مثيرة.. سرقة خزانة مملوءة بالأموال وبندقية صيد من داخل شقة بالعروي يستنفر شرطة المدينة

ترامب يغادر رسميا البيت الأبيض وهذه تشكيلة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد

برلمانيون يطالبون بخبرة للوقوف على حجم "الغش" في المحروقات والرباح يتهرب من اتهام الشركات

شاهدوا.. الفنانة ليلى شاكر في إصدار غنائي جديد رفقة الشاب كرم

انطلقوا من سواحل الريف.. وصول عشرات المهاجرين المغاربة على متن 6 قوارب إلى إسبانيا

ممثل جمهور الهلال الرياضي ينتقد سوء التسيير ويستنكر اقصاء الجمهور من إبداء رأيه في الجموع العامة

شاهدوا.. سعد لمجرد يكشف استعداده لتسجيل الأذان وأناشيد دينية كـ"صدقة جارية" في القريب

رئيس الحكومة يكشف أسباب تأخّر وصول لقاح كورونا للمغرب ويدعوا المواطنين للانتظار

جائحة كورونا تتسبب في تسجيل انخفاض كبير لحركة النقل الجوي بمطارات المملكة

"كابوس" كورونا متواصل.. ألمانيا تعلن اكتشاف طفرة جديدة للفيروس لدى عدد من المرضى






زيارة وزير الصحة أيت الطالب إلى الناظور تتأجل إلى الأسبوع المقبل


ناظورسيتي -متابعة

تم تأجيل الزيارة التي كان مقررا أن يقوم بها خالد أيت الطالب، وزير الصحة، ووفد مرافق له إلى الناظور غدا السبت لافتتاح مستشفى القرب في مدينة زايو. وأكدت مصادر مطلعة أن أيت الطالب كن قد أَخبر المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة في الناظور بهذه الزيارة، إذ تم وضع كافة الترتيبات لذلكـ قبل أن يُعلَن تأجيلها.

وأجّل الوزير أيت الطالب زيارته لزايو، في الوقت الذي تحدثت مصادر عن أن ارتباطه بتدشينات ملكية هو ما دفعه إلى تأجيل زيارته. وكان الملك قد استدعى، على عجل، أمس الخميس، وزير الصحة برفقة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت. وأفادت مصادر مطلعة أن أيت الطالب أخبر المندوبية الإقليمية بتأجيل زيارته لزايو إلى الأسبوع المقبل.


في خضم ذلك، يتخوف سكان زايو من أن يكون وعد وزير الصحة كسابقيه، إذ سبق له أن تحدّث في عدة مناسبات عن افتتاح "مستشفى القرب" دون أن يتم ذلك. ولا يُعرف ما غذا كان المستشفى سيُفتح في وجه مرضى كورونا فقط أم أنه سيتم الافتتاح الرسمي لهذه المؤسسة الاستشفائية، مع العلم الموقع أن جميع تجهيزات ومعدّات المستشفى متوفرة وجاهزة للاستعمال، وآخرها تجهيزات ومعدّات مختبر التحليلات، التي استُقدمت خلال هذا الأسبوع.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا المستجد" في جهة الشرق إلى 15 ألفا و987 حالة، بعد رصد 740 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وسجّلت في عمالة وجدة -أنجاد 366 حالة، يليها إقليم الناظور بـ152 حالة، وإقليم تاوريرت بـ81 حالة، ثم إقليم بركان بـ78 حالة، فيما سجل إقليما الدريوش وفكيك 25 حالة، وإقليم جرادة 7 حالات وإقليم جرسيف 6 حالات. كما سُجلت في الجهة الشرقية 15 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، منها 6 حالات في الناظور و3 حالات في كل من تاوريرت وكرسيف وحالتان في وجدة وحالة واحدة في بركان، ما رفع مجموع ضحايا الفيروس التاجي منذ بداية انتشاره في هذه الجهة إلى 337 حالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح