المزيد من الأخبار






زيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب تثير انتقادات في الجزائر


زيارة رئيس الحكومة الإسبانية إلى المغرب تثير انتقادات في الجزائر
ناظورسيتي: متابعة

انتقدت الجزائر اختيار رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، مدينة مراكش المغربية كوجهة لقضاء عطلته الصيفية، واعتبرت هذه الزيارة أمرا يكشف عن مؤشرات ما أسمته بـ "تبعية سانشيز للنظام المغربي"، وفقا لتقرير منشور في صحيفة "الشروق"، المعروفة بقربها من أوساط القرار في الجزائر.

وأكدت الصحيفة أن اختيار سانشيز مراكش لقضاء عطلته يعكس تحولا في موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية، مشيرة إلى أن هذا التحول قد يكون له أسباب شخصية أكثر من سياسية.

وقد أشارت الصحيفة إلى أن سانشيز يعيش فترة هزائم انتخابية وخسارة منصبه كرئيس حكومة، وقد يحاول التغطية على ذلك حسب زعمها من خلال زيارته للمملكة المغربية.


وفي السياق نفسه، لفتت الصحيفة إلى أن الزيارة أثارت تساؤلات حول العلاقة التي وصفتها بـ "المشبوهة" بين سانشيز والرباط، واعتبرت أن تحديد مواعيد الزيارة وخطتها وإجراءات الأمان المصاحبة لها لم تسهم في تبديد الشكوك حولها.

وتناولت الصحيفة ردود فعل جبهة البوليساريو على هذا الأمر، حيث أشارت الجبهة إلى أن وجود سانشيز في المغرب يؤكد دعم إسبانيا الكامل لسيادة المملكة المغربية على الصحراء المغربية.

وأعرب ممثل الجبهة الانفصالية في إسبانيا عبد الله عربي عن استيائه من رسالة الزيارة، مشيرا إلى أن اختيار سانشيز لقضاء عطلته في المغرب يؤكد الدعم الإسباني الكامل لسيادة المغرب على الصحراء.

تظهر الزيارة الأخيرة لسانشيز إلى المغرب تعاظم أهمية العلاقات المغربية الإسبانية، وقد ساهمت إدارته في تعزيز التعاون بين البلدين على مستويات متعددة، بما في ذلك التجارة والأمن والطاقة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح