NadorCity.Com
 


زيارات لتفقد أوراش بناء مساجد وكتاتيب قرآنية بمناسبة اليوم الوطني للمساجد


زيارات لتفقد أوراش بناء مساجد وكتاتيب قرآنية بمناسبة اليوم الوطني للمساجد
ناظورسيتي | إلياس حجلة


أشرف السيد رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور مؤخرا بمعية السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية على تنظيم زيارات لتفقد أوراش بناء مساجد وكتاتيب قرآنية تم من خلالها الوقوف بعين المكان على سير عمليات البناء التي تسير بشكل عادي وطبيعي.

وللتذكير فإن عدد المساجد التي أصبحت الآن في طور البناء وتجري فيها أوراش مهمة بالإقليم تفوق 19 مسجدا وأما الكتاتيب القرآنية التي تعرف إصلاحات أو ترميمات وتوسعيات فتبلغ لحد الآن أربعة كتاتيب.

وجميع هذه الأوراش يشرف على البناء بها محسنون ينتظمون في جمعيات أو لجن يجتهدون في هذا المجال، ومن أهم المساجد التي تم تفقدها: مسجد ابن عاشر بحي بابل لعراصي بالناظور، ومسجد اشوماي، ومسجد تزرين، ومسجد النور بأولاد بوطيب، ومسجد اكوناف، وكتاب خالد بن الوليد، وكتاب تزرين، ومسجد ضرضورة وتاوريرت بوستة بسلوان، ومسجد سيكتور مسعود ببوعرك.

وقد انتعشت في الآونة الأخيرة مثل هذه الأوراش الخيرية نظرا لتنامي الأحياء التي لا تتوفر على مصليات والتي هي في حاجة إلى تقريبها إلى الناس كمرافق ضرورية.

ونظمت هذه الزيارات التفقدية بمناسبة اليوم الوطني للمساجد الذي تقيمه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كل عام حيث يتوج بحفل نهائي يكرم فيه على الصعيد الوطني المحسنون والمهندسون والقائمون على بناء المساجد مكافأة لهم على ما يبذلون من المجهودات في عمارة بيوت الله، وقد حظي أربعة محسنون من إقليم الناظور بهذا التكريم خلال الحفل الكبير والذي أشرف عليه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بمسرح محمد الخامس بالرباط يوم 14 يناير 2012 .








































1.أرسلت من قبل ORLANDO MOSKAU في 29/02/2012 06:18
jazakomo Allah ya Mohsinin !!
Allah howa alladi yokrimokom ! wala wazir al aw9af ,wa Mimoun Brisoul .

2.أرسلت من قبل بنحمو في 29/02/2012 07:07
لدي ملاحظة حول توسعة مسجد تيزيرين بأولاد بوطيب ' سكتور 'أ' أن البناء الجديد لم يحترم فيه الرصيف الشمالي حيث لا يفصله عن الطريق في ركنه الشمالي الشرقي بأقل من متر في حين من الواجب توسعة الرصيف لحماية الراجلين والمصلين بالداخل علما أن هناك متسع بين البناء الجديد والمسجد الأصلي فلا يعقل أن لا يحترم الرصيف ولا المصلين واعتقد أن البناء لم يخضع لأي مراقبة هندسية بل للأوامر ووجود الأرض لماذا لا يتم التفكير في رصيف من مترين أو ثلاث على الأقل على الطريق الشمالي لماذا لا يتم التفكير في موقف للسيارات وحينها لا يتم الإعتداء على الطرقات .

3.أرسلت من قبل youssef amjahad في 29/02/2012 21:34
alhamdolilah 9ala nas li sad9o 3la had almasjid chokra kmlin likon awlad lkhir












المزيد من الأخبار

الناظور

تنصيب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور

شاهدوا.. مستخدم بإحدى المطاعم وسط الناظور يلقي القمامة على الرصيف بجانب الحاويات

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

تعيين المهندس الشاب محمد شملال أمين عام لشبيبة الأصالة والمعاصرة

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. الصحفي إبن مدينة الناظور عمر شملالي يقدم شاشة تفاعلية حول ريادة المغرب في مجال البنية التحتية

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية