المزيد من الأخبار






زورق دورية مغربي يطرد قوارب من المياه الإسبانية


زورق دورية مغربي يطرد قوارب من المياه الإسبانية
ناظورسيتي: متابعة

طارد زورق دورية تابع للبحرية الملكية المغربية ما لا يقل عن ثلاثة قوارب صيد إسبانية من المياه المغربية يوم السبت الماضي. غير أن الصيادين الإسبان يدعون أنهم كانوا يبحرون في المياه الإسبانية حسب ما جاء في الصحف الإسبانية.

وخرج روبرتو جونزاليس برفقة اثنين من أصدقائه إلى البحر يوم السبت لقضاء يوم من الصيد عندما "دخل زورق دورية للبحرية الملكية المغربية المياه الإسبانية" وبدأ في ملاحقتهم وحذرهم من أجل مغادرة المياه المغربية.

ويدعي غونزاليس بثقة أنه كان على بعد أقل من ميل واحد من ساحل طريفة داخل المياه الإسبانية، وحصل على تأكيد على ذلك من مركز المراقبة البحرية الإسباني، بأنه كان في المياه الإسبانية. وليس المغربية، حسب صحيفة الكونفيدونسيال.


وتقول الصحيفة الإسبانية أن غونزاليس وأصدقاؤه أبلغوا عناصر البحرية المغاربة أنهم لم يفهموا ما كانوا يطلبونه منهم. أثناء مرافقة زورق الدورية المغربي للقارب الإسباني حيث طالبت البحرية المغربية بمعرفة عدد الأشخاص الموجودين على متن القارب.

ويقول ذات المصدر أن أنطونيو كالافات، وهو صياد إسباني آخر، عانى من نفس الوضع. ويقول إنه تعرض لمضايقات من قبل زورق الدورية المغربي أثناء إبحاره في المياه الإسبانية، مع رفع العلم الإسباني.

وأوضح أنطونيو قائلاً: "لقد أبلغونا أننا في منطقة خاضعة للسيادة المغربية وأنه يتعين علينا المغادرة"، مضيفًا أن رجال البحرية المغاربة تحدثوا معهم بنبرة "تهديدية" وكانوا يحملون أسلحة.

و يقول الصياد الإسباني: "إنهم يريدون المال، فهم يغادرون حين تمنحهم 300 يورو ويتركونك وشأنك". ويضيف أنه قبل مغادرته المنطقة التي أوقف فيها دقق في إحداثياتها وأكد أن زورق الدورية المغربي دخل المياه الإسبانية.

ويؤكد الصيادان أن زورق الدورية المغربي قام بمطاردة زورق ثالث ودعاهم إلى مغادرة المنطقة. وقال جونزاليس "الأمر خطير للغاية وليست المرة الأولى التي يحدث فيها".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح