NadorCity.Com
 






زلزال جديد يعصف بمسؤول داخل عمالة الحسيمة ويوقف منح دراسية لأبناء عائلات غنية


زلزال جديد يعصف بمسؤول داخل عمالة الحسيمة ويوقف منح دراسية لأبناء عائلات غنية
ناظورسيتي: متابعة

علم من مصادر موثوقة أنه تم اتخاذ قرار توقيف رجل سلطة بدرجة خليفة قائد، بعد إجراء تحقيق في البناء العشوائي بمدينة الحسيمة في البنايات المهددة بالانهيار والذي كان المسؤول على تلك الوحدة الترابية.

وأفادت ذات المصادر، أن هناك تحريات متواصلة في ما يخص سماسرة البناء العشوائي في ما بات يعرف بــــــ “منازل الموت” ، خصوصا العمارات التي تبنى على أراضي مهددة بالانهيار، والتي تباع بأثمنة مغرية والتي لا تتطابق مع المعايير العمرانية، نظرا للتهديد الذي تشكله على أرواح ساكنيها وسلامتهم، خاصة العمارات المشيدة بالمكان المسمى “أشاون” بالقرب من حي أفزار. ويذكر أن هذه التحريات ستشمل كل المتورطين في هذه العملية.

ومن جهة أخرى تضيف مصادرنا، أنه تم القيام بأبحاث معمقة من طرف مصالح العمالة على إثر شكايات متعددة حول بعض الأغنياء الذين كانوا يستفيدون من منح دراسية، وقد تم التشطيب على 59 حالة برسم هذه السنة، على رأسهم تجار كبار ومحامون وأطباء وغيرهم، وإعطاء الأسبقية للمعوزين، كما سيتم تحديد المسؤولية لمعرفة الأشخاص المتورطين لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم.

وجدير بالذكر أن إعفاءات سبق أن طالت عددا من رؤساء الأقسام والمصالح بسبب الإخلال بالمهام المنوطة بهم، من بينهم مديرة مركز الاستثمار بالحسيمة ورئيس قسم العمل الاجتماعي ورئيس قسم الشؤون القروية بالعمالة.



1.أرسلت من قبل kafa في 17/11/2017 23:33
نفس الشيئ او اكثر حدث في الناظور بخصوص المنح الجامعية حيث استفاد منها من لم يستحقها وحرم منها مستحقيها الفقراء لهذا نلتمس من عامل الاقليم فتح تحقيقا مفصلا لانه المسؤول الاول عن اللجنة المكلفة بمنح المنح

2.أرسلت من قبل kafa في 18/11/2017 00:47
نفس الشيئ او اكثر حدث في الناظور بخصوص المنح الجامعية حيث استفاد منها من لم يستحقها وحرم منها مستحقيها الفقراء لهذا نلتمس من عامل الاقليم فتح تحقيقا مفصلا لانه المسؤول الاول عن اللجنة المكلفة بمنح المنح

3.أرسلت من قبل sarah في 18/11/2017 09:58
#Rif : Et aucun mot sur les tortures et la détention de centaines de militants du #Hirak ? Le #Maroc ne fait pas partie de "l'aire des droits humains" de la France.

#Rif: ¿Y ninguna palabra sobre la tortura y la detención de cientos de activistas #Hirak? #Marocco no es parte del "área de los derechos humanos" de Francia.

# ريف: ولا توجد كلمة عن تعذيب واحتجاز المئات من نشطاء الحراك؟ # المغرب ليست جزءا من "منطقة حقوق الإنسان" في فرنسا.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والد الزميل محمد زريوح

سائق يصطدم بجدار القصر الملكي في حادثة سير مروعة وسط مدينة أزغنغان

الطالبة الناظورية أمال أزذاذ تنال بوجدة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

عامل الناظور يحيي حفل ذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد "محمد الخامس" وسط جو روحاني

الكوميدي علاء بنحدو يطلب الزواج بلهجات مغربية متعددة ومختلفة في قالب هزلي

الناظوري عز الدين قريوح يستعرض كتاب نزاع الصحراء "الحكم الذاتي انتصار للعقلانية" بألمانيا

المنشد الناظوري محمد بويسقل يصدر أنشودة جديدة بعنوان "ثابرات محمد" بدون موسيقى