زرو يكشف عن الملامح الجديدة لشارع محمد الخامس بعد صيانته وتهيئته


ناظورسيتي: متابعة

كشف سعيد زرو، الرئيس المدير العام لوكالة تهيئة موقع بحيرة مارتشيكا، عن ملامح المشروع الجديد الذي يروم صيانة محيط شارع محمد الخامس بمركز مدينة الناظور، مؤكدا أن هذه الأشغال أولية على أن تمتد إلى الفضاء كاملا ضمن مشروع جديد تشتغل الوكالة على إنجازه

وأوضح زرو، أن أسباب إغلاق شارع محمد الخامس، تعود إلى الشروع في أشغال صيانة للفضاء الأخضر، وذلك بهدف إضفاء جمالية خاصة عليه ستزيده رونقا خاصا لينسجم وباقي المناطق التي تشرف وكالة موقع بحيرة مارتشيكا على تهيئتها.

وأكد المسوؤل نفسه، أن المشروع الحالي يروم صيانة وسط الشارع، على أن يتحول ضمن مشروع جديد إلى منتزه سيمتد من النادي البحري إلى غاية مقر البلدية القديم الذي تحول حاليا إلى مرفق خاص بالوكالة، وذلك في إطار إشغال تهيئة جديدة سيتم إطلاقها قريبا.


وبخصوص مشروع تهيئة شارع محمد الخامس، فإن الأمر سيتعلق بتحديد مسالك طرقية للسيارات، واحداث منتزه بينهما وتخصيص مساحات للراجلين وأخرى لفائدة المحلات التجارية والمقاهي والمطعم الممتدة على طول الشارع وذلك حتى يكتسي هذا الفضاء رونقا خاصة يجلب المزيد من الزوار.

إلى ذلك، أوضح سعيد زرو، أن مدينة الناظور تعرف اقبالا كثيفا في فصل الصيف، حيث يصل عدد أفراد الجالية القادمين من الخارج إضافة إلى السياح الداخليين، حوالي 2 مليون نسمة، الأمر الذي يقتضي توفير فضاءات مناسبة لهم لتجنب التركيز على المقاهي والمطاعم الجديدة بكورنيش المدينة وتفادي تحويل هذا الفضاء إلى نقطة للاكتظاظ العام.

وختم، ان تهيئة شارع محمد الخامس، تنضاف إلى مشاريع أخرى تشرف عليهما بحيرة مارتشيكا من ضمنها المتعلقة بمنها بتوسيع شارع الريف الكبير، ومارينا الكائنة بكورنيش سيدي علي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح