روبورتاج.. عودة المطاعم والمقاهي الى العمل ينعش خدمة "توصيل الطلبات" بالناظور


روبورتاج.. عودة المطاعم والمقاهي الى العمل ينعش خدمة "توصيل الطلبات" بالناظور
توفيق بوعيشي/محمد العبوسي

في ظل ظروف الحجر الصحي الذي تعيشه المدن المغربية ، إنتعشت في مدينة الناظور خدمات توصيل الطلبات إلى المنازل حيث لم تكن تلقى رواجا واسعا في السابق داخل المدينة .

وأعاد قرار السلطات السماح بفتح المحلات التجارية والخدماتية والمطاعم والمقاهي الروح الى خدمة توصيل الطلبات بالناظور حيث تجند شباب على متن دراجاتهم النارية لتوصيل الأكل السريع ، الملابس الجاهزة ، المواد الغذائية .. لزبنائهم الى مقرات سكناهم بمختلف أحياء المدينة .


وعاينت ناظورسيتي عن قرب ، عمل هؤلاء الشباب الذين أبدوا حماسا كبيرا لهذه المهنة التي لا تزال تتحسس خطواتها الأولى في المدينة ، ويبدأ عمل هؤلاء الشباب بإستقبالهم عبر الرسائل النصية أو الإتصالات الهاتفية لطلبات زبنائهم لينتقلوا الى محلات البيع لإعداد الطلبات ومن ثم توصليها الى الزبون في دقائق معدودة وبتكلفة للخدمة في متناول الجميع .

ويسعى هؤلاء الشباب الى تطوير هذه الخدمة من خلال ربطها مع وسائل التواصل الحديثة ، قصد جلب أكبر عدد من الزبناء وتقديم هذه الخدمة في المناطق المجاورة لمدينة الناظور، ولا يَضِير هؤلاء الشباب إلا إغلاق المحلات التجارية والمطاعم مع السادس مساء حيث يفوت عليهم طلبات فترة المساء.












































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح