"رقم قياسي جديد" في طنجة بعد إصابة 427 شخصا بكورونا خلال 24 ساعة


"رقم قياسي جديد" في طنجة بعد إصابة 427 شخصا بكورونا خلال 24 ساعة
ناظورسيتي -متابعة

كشفت وزارة الصحة بأنه تم، حتى السادسة من مساء اليوم السبت، تسجيل 811 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما رفع مجموع الإصابات المؤكدة في المغرب إلى 19 ألفا و645 إصابة.

وقد حطّمت جهة طنجة -تطوان -الحسيمة "رقما قياسيا" جديدا بعدما سُجّلت فيها 455 حالة جديدة، منها 427 في طنجة و21 في تطوان و5 حالات في المضيق وحالة واحدة في كل من الحسيمة والعرائش.

وقال معاد المرابط، منسّق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية في الوزارة إن باقي الإصابات توزّعت كما يلي:


185 في جهة الدار البيضاء -سطات، منها 127 في برشيد و40 في الدار البيضاء و11 في سطات و5 حالات في الجديدة وحالة واحدة في كل من المحمدية والنواصر. وسُجلت في جهة مراكش -آسفي 31 حالة، 22 منها في مراكش و7 حالات في الحوز وحالة في كل من آسفي والرّحامنة. وسُجّلت في جهة فاس -مكناس 103 حالات، 66 منها في فاس و23 بمولاي يعقوب و9 في مكناس و3 في صفرو وحالة في كل من تازة والحاجب.

وأفاد المتحدث ذاته أنه سُجّلت في جهة الرباط -سلا -القنيطرة 15 حالة جديدة، 5 منها في القنيطرة ومثلها في الرباط و4 حالات في تمارة وحالة واحدة في سلا.

بينما سُجلت في الجهة الشرقية حالتان، إحداهما في الدريوش الأخرى في وجدة. وفي جهة كلميم سُجلت حالة واحدة، وكانت في طانطان. وفي جهة الداخلة سجلت 4 حالات، كلها في مدينة الداخلة. كما سُجّلت 4 حالات في جهة بني ملال -خنيفرة، 3 منها في خنيفرة وحالة واحدة في بني ملال.

وسجلت في جهة درعة -تافيلالت 6 حالات، 3 منها في الراشيدية وحالتان في بميدلت وحالة واحدة في تنغير. أما في جهة سوس -ماسة فقد سُجلت 5 حالات، 3 منها في شتوكة آيت باها وحالتان في إنزكان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح