رفيق مجعيط لن يترشح للإنتخابات الجماعية بالناظور


رفيق مجعيط لن يترشح للإنتخابات الجماعية بالناظور
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أكد مصدر مقرب من رئيس جماعة الناظور رفيق مجعيط، أن هذا الأخير لن يخوض الانتخابات الجماعية القادمة، وسيكتفي بالترشح في الانتخابات التشريعية على رأس حزب الأصالة والمعاصرة، حيث أصبح هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه.

وحسب ذات المصدر فإن الخطوة التي إتخذها رفيق مجعيط، أتت بعد مشاورات مع مجموعة من الأطراف، أتت بطلب منه، حتى يتمكن من ترك المجال لأسماء أخرى من الحزب لخوض هذه الانتخابات، وأبرز مصدر ناظورسيتي، على أن رفيق أكد أنه لا يود الجمع بين البرلمان ورئاسة المجلس الجماعي للناظور، خصوصا أن المسؤوليتين يحتاجان وقت وجهد كبير.

وإعتبر مجموعة من المتتبعين أن هذا القرار يعتبر مفاجئة، خصوصا أن رفيق مجعيط كان من بين الأسماء التي سيتنافس على رئاسة المجلس الجماعي، إلا أن هذا القرار سيعيد الحسابات من جديد، وسيكون فرصة سانحة لمجموعة من الأسماء الجديد من أجل الوصول إلى المجلس الجماعي للناظور.



وسبق أن حسم حزب الأصالة والمعاصرة بالجهة الشرقية في لائحة المرشحين للبرلمان بالجهة الشرقية، وذلك خلال لقاء ترأسه الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي بمدينة جرسيف، حيث تم الاستقرار على عبد النبي بعيوي وكيلا للائحة الحزب بوجدة، فيم رفيق مجعيط بالناظور، ومصطفى توتو بجرادة، وحميد الشابة بفجيج، السهلي عبد الرحمن بتاوريرت، ومحمد الابراهيمي ببركان، ومصطفى الخلفيوي بالدروش، ومحمد البرنيشي بجرسيف.

وينتظر حزب الجرار الأسابيع القادمة، من أجل الحسم بشكل كلي في الاسماء التي سيخوض بها الإنتخابات الجماعية القادمة، خصوصا بالجماعات الكبرى بالناظور، مثل جماعة الناظور، وزايو وبني أنصار.

فيما الجماعات الصغرى والتي تعتمد نمط الإقتراع الفردي فقد تم الحسم في الأسماء التي سيخوض بها الإنتخابات بشكل كبير، وينتظر أن تشهد الإنتخابات الجماعية والتشريعية منافسة قوية خصوصا، أنها ستجرى في نفس اليوم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح