رفيق مجعيط بشعار البام نزيدو للقدام يعمل على إتمام مسار الإصلاحات التي أطلقها على رأس جماعة الناظور


ناظورسيتي: متابعة

رفيق مجعيط رئيس المجلس البلدي للناظور والذي اتى في فترة إنتقالية وصعبة، تمكن ورغم المدة القصيرة التي قضاها على رأس المجلس الجماعي للناظور، أن يحقق مجموعة من الأشياء الإيجابية التي لم يتمكن من تحقيقها من سبقوه، وكان له الفضل في إخراج مجموعة من المشاريع إلى الوجود، والعمل مختلف المتدخلين، لتسهيل المأمورية الإدارية على المواطنين.

رفيق مجعيط وتدخله لمساعدة العالقين بمليلة

شاءت الأقدار أن يكون رفيق مجعيط رئيس المجلس البلدي للناظور، من بين العالقين داخل الثغر المحتل مليلية، وذلك عندما تقرر إغلاق المعابر بسبب تفشي فيروس كورونا، ومن حسن الحظ أنه كان متواجدا بالقرب من العالقين من المغاربة وأبناء مدينة الناظور، حيث قام وبشهادة من كانوا هناك، بدور كبير من أجل تقديم المساعدات لهم.

حيث قام رفيق مجعيط بمد يد المساعدة، للعالقين بتوفير جميع ما يحتاجنه وقدر المستطاع، وقد أشاد الجميع بهذه الخطوة الإنسانية للرئيس المجلس الجماعي للناظور، خصوصا أنها أتت في وقت كان العالقين بحاجة لمن يكون بجانبهم.

وهذا ليس غريب عن عائلة مجعيط، فخلال انتشار الجائحة قاموا بدعم مجموعة من المواطنين المتوقفين عن العمل وذلك دعما منهم في تلك الفترة الصعبة التي مرت بها بلادنا عند انتشار فيروس كورونا.

القطع مع سماسرة العقار وتسهيل عمل المستثمرين


من بين أهم الإنجازات التي قام بها رفيق مجعيط على رأس المجلس الجماعي للناظور، هو قطع الطريق على سماسرة العقار، والذين كانوا يعرقلون عمل ومصالح المواطنين بجماعة الناظور، وذلك بسبب تماطلهم في إيصال ملفات المستثمرين العقاريين، وسرع في العمل بالمنصة الرقمية وذلك بتنسيق مع عمالة الناظور.

وصنفت جماعة الناظور في عهد تسيير رفيق مجعيط، من ضمن أولى الجماعات بالمغرب، التي لا يتم فيها تأخير ملفات الخاصة بالعقار وذلك عبر المنصة الرقمية.

وأشاد الجميع بهذه الخطوة التي قام بها رفيق مجعيط وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، حيث جعل قسم التعمير يعود إلى سكته الصحيحة.

ترقية موظفين بعد أزيد من 10 سنوات

رفيق مجعيط كان رئيس المجلس البلدي الوحيد الذي تحلى بالشجاعة والجرأة من أجل توقيع ترقية الموظفين والتي بقيت عالقة منذ سنوات، حيث إستفاد أزيد من 100 موظف تابعين لجماعة الناظور، من الترقية وكان هذا المطلب من بين المطالب الذي ناضل عليها مجموعة من الموظفين بجماعة الناظور، دون ان يستجيب لهم الرؤساء السابقين.

وأتت ترقية رفيق مجعيط للموظفين من أجل تحفيزهم والعمل أكثر، من أجل مصالح المواطنين والمواطنات، وحل ملف بقي عالقا لسنوات.

إعادة تهيئة مجموعة من الأحياء

من بين الإنجازات الأخرى التي قام بها رفيق مجعيط، هي إعادة تهيئة مجموعة من الأحياء الناقصة التجهيز، وأبرزها حي أولاد ميمون والذي بقيت ساكنته لسنوات المجالس وهي تنتظر ان يتم تزفيت شوارع حيها.

كما كان له الفضل مع باقي المتدخلين من أجل إعادة تهيئة مجموعة من الأحياء والشوارع الرئيسية وسط المدينة، بالإضافة إلى تزود بعض المناطق بالإنارة العمومية.
كما قامت أليات المجلس الجماعي وفي فترته، بالتدخل في الكثير من أحياء المدينة من اجل تنقيتها، والمساهمة في تنقية الأودية لتفادي الفيضانات.

دعم للرياضة والرياضيين

رفيق مجعيط وقبل أن يتولى رئاسة المجلس الجماعي قام بمجموعة من الخطوات لدعم الفرق الرياضية بالناظور، وذلك بمبادرة شخصية ومن ماله الخاص، وكان له الفضل بمعية أفراد عائلته في دعم مجموعة من الرياضيين، من أجل تحقيق نتائج إجابية في المنافسات.

كما عمل رفيق مجعيط عند ترأسه للمجلس الجماعي على تخصيص دعم مهم للفرق الرياضية التي كانت تنافس بقوة في جميع المجالات الرياضية.


صيف بدون أزبال

من الأمور التي نجح فيها رفيق مجعيط وهو على رأس المجلس الجماعي للناظور، هو القضاء على الإنتشار المهول للأزبال في فصل الصيف، وذلك بفضل الخطة التي تم إعتمادها، وتوفير حاويات تحت أرضية وأخرى كبيرة.

كما قام بالتنسيق مع عمال النظافة والشركة المعنية، ووضع خطة عمل محكمة ومنسقة، واستحسن الجميع هذه الخطوة التي قام بها رفيق مجعيط والتي نجح فيها وجعل الصيف يمر بدون ازبال كما في السنوات الماضية.

رفيق مجعيط.. البام نزيدو للقدام

وأكد رفيق مجعيط على أنه تقدم للإنتخابات البرلمانية والجماعية بلون حزب الأصالة والمعاصرة، من أجل إتمام المشاريع والبرنامج الذي أطلقه، في المدة القصيرة التي تولى فيها رئاسة المجلس، والوصول بالناظور إلى مستوى الجماعات والمدن الكبرى.
رفيق مجعيط بشعار البام نزيدو للقدام يعمل على إتمام مسار الإصلاحات التي أطلقها على رأس جماعة الناظور


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح