رغم حالة الطوارئ الصحية.. حركة تجارية غير مسبوقة بسوق السمك ببني انصار


رغم حالة الطوارئ الصحية.. حركة تجارية غير مسبوقة بسوق السمك ببني انصار
ناظورسيتي - متابعة

يعرف سوق الجملة الخاص ببيع السمك ببني انصار، حركة عادية كباقي الأيام، في ضرب واضح عرض الحائط التعليمات الصادرة عن مؤسسات الدولة الرامية إلى فرض حالة الطوارئ الصحية، لمواجهة انتشار فبروس "كورونا" المستجد.

وبحسب فيديوهات وصور توصل بها ناظورسيتي، توضح الطريقة التي يتعامل بها العاملين بمؤسسة (المكتب الوطني للصيد) الساهر على تسيير هذا النشاط التجاري، غير أبهين لا بسلامتهم الصحية ولا سلامة المهنيين، ما يطرح علامات استفهام حول مدى استيعابهم لخطورة الظرفية التي تمر بها بلادنا.

وفي اتصال بأحد المهنيين المزاول لأنشطته بذات الميناء، أكد على أن أرباب المراكب منذ إعلان حالة الطوارئ ببلادنا، إرتأوا إلى الانخراط الفعلي والجاد في تفعيل الحجر الصحي، مشيرا إلى إن الأسماك التي تباع حاليا بسوق الجملة كلها يتم استقدامها من مختلف الموانئ المغربية.

وأشار المتحدث إلى أنه من واجب السلطات المسؤولة على القطاع خاصة النشاط التجاري، تكثيف مراقبة وتعقيم الشاحنات الوافدة من باقي المدن المغربية، خاصة تلك التي تستقدم من المدن التي تعرف انتشارا كبيرا لحالات المصابين بفيروس "كورونا"، بغية الحفاظ على الحالة الوبائية لمدينة الناظور.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح