رغم المعابر المغلقة.. الشرطة القضائية بالناظور تعتقل ثلاثينيا نجح في تهريب شحنة مخدرات من مليلية


ناظورسيتي : محمد محمود

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، مساء أمس الخميس 25 مارس الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة، يشتبه في تورطه في الحيازة والاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه بمدينة بني أنصار، مباشرة بعد تسلمه عبر السياج الحديدي لمدينة مليلية شحنة من المخدرات تتكون من 450 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل"، وذلك قبل أن تسفر هذه العملية الأمنية عن حجز دراجة نارية وسيارة خفيفة وهاتفين محمولين.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة بني أنصار، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.


إلى ذلك، ذكر بلاغ المديرية العامة للامن الوطني، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الاجرامية، وتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذه الأفعال المتعلقة بالتهريب الدولي للمخدرات.

وجاءت هذه العملية، بعدما تمكنت المصالح الأمنية، خلال الأسبوع الماضي من حجز كميات أخرى من المخدرات خلال علميات نوعية نفذتها الشرطة القضائية بعدد من المناطق، اخرها كانت بمدينة الجديدة حيث جرى حجز أزيد من 3 أطنان من الحشيش على متن شاحنة لا تتوفر على الوثائق الثبوتية فر سائقها إلى وجهة مجهولة، إضافة إلى عملية أخرى على مستوى شاطئ مهدية.

إلى ذلك، فقد كثفت العناصر الامنية خلال الأيام الأخيرة، من حملاتها بهدف مكافحة كافة أشكال الجريمة والتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك في إطار القيام بمهامها المتعلقة بمحاصرة الشبكات الاجرامية المنظمة وتلك التي تهدد أمن وسلامة المواطنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح