المزيد من الأخبار






رغم القطيعة.. نقابة مغربية تحضر مؤتمرا في الجزائر وتنسق مع تونسيين


ناظورسيتي: متابعة

شاركت نقابة "الاتحاد المغربي للشغل" في المؤتمر الثالث لـ "الاتحاد العربي للنقابات" والذي أنهى فعالياته نهاية الأسبوع بمدينة وهران في الجزائر.

وتم تنظيم المؤتمر تحت شعار "الحوار الاجتماعي سبيلنا من أجل التعافي الاقتصادي والاجتماعي"، حيث جرى بحث أوضاع الطبقة الشغيلة العربية في كافة البلدان العربية، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية الحادة التي طفت على سطح اقتصاديات العالم وتأثيراتها الاجتماعية الوخيمة على العمال.

وأوردت مصادر نقابية بالمغرب، أن “الاتحاد المغربي للشغل” قد عقد لقاء خاصا على الهامش، مع الأمين العام “للاتحاد العام التونسي للشغل”، إذ تم التداول والنقاش حول العلاقات الثنائية التي تجمع “عمال وشعب تونس مع عمال وشعب المملكة المغربية”.


وأشار نفس النقابيين إلى أن المشاركين في المؤتمر، بمن فيهم ممثلي “الاتحاد العام للعمال الجزائريين، قد تجنبوا الإشارة إلى نزاع الصحراء في مختلف نقاشات المؤتمر”.

وجرى انتخاب "الاتحاد المغربي للشغل" في شخص أمينه العام الميلودي المخارق، كعضو في هيئة الرئاسة “للاتحاد العربي للنقابات”، فيما انتُخب في المجلس العام، عضوان بالاتحاد، وهما رشيدة الطبري والبشير الحسايني، بينما تم انتخاب مصطفى وردان وجلال بلمامي في المكتب التنفيذي، وضمت لجنة المرأة العاملة، كلا من سميرة الرايس وزهرة محسن المنتميتين كذلك إلى النقابة المغربية المذكورة التي آلت إليها رئاسة اللجنة العربية للشباب في شخص جلال بلمامي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم انتخاب سعد شاهر، الأمين العام “للاتحاد العام لعمال فلسطين”، رئيسا جديدا “للاتحاد العربي للنقابات”، نظرا للمكانة التي يحظى بها بين الأوساط النقابية العربية والدولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح