المزيد من الأخبار






رغم الإشادة الإعلامية الواسعة السفيرة بنيعيش تتجاهل حصول فتاة مغربية على أعلى معدل في البكالوريا بإسبانيا


ناظورسيتي: متابعة

نالت الفتاة المغربية تويبة البقالي ذات الـ 18 سنة، والمنحدرة من عائلة مغربية مقيمة بالمهجر، أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بإسبانيا هذه السنة.

وبالرغم من الإشادة الكبيرة للإعلام الإسباني بالنجاح الكبير الذي حققته اليافعة المغربية، غير أن السفيرة المغربية بمدريد كريمة بنيعيش، لم تبدي أي اهتمام لهذه الشابة ذات الكفاءة العالية المشرفة، لولا اتصال المحلل السياسي سعيد ادا حسن بالتلفزة المغربية التي ربطت قنوات الاتصال بعائلة الشابة.

وفي هذا السياق، تساءل الرأي العام المغربي داخل المملكة وفي إسبانيا عن دور السفيرة المغربية المذكورة بالعاصمة مدريد، في العناية اللازمة بالجالية المغربية المقيمة هناك، خصوصا عندما يتعلق الأمر بنجاحات تشرف بلادنا.


وتساءل عدد من المراقبين عن سبب تجاهل كريمة بنيعيش لهذا الإنجاز من نفس السفيرة التي لم تتردد في التقاط صور لها مبتسمة إلى جانب بعض التجار.. أثناء معرض أقيم قبل أسابيع بإسبانيا، وفق مصادرإعلامية وطنية.

و سلطت قناة الأولى المغربية، في ربورتاج إخباري لها، الضوء على قصة نجاح التلميذة تويبة البقالي، إذ اعتبرت القناة أنه من عوامل نجاح الشابة إصرارها على العمل وتشجيع أسرتها.

وحصلت البقالي، على أعلى معدل في الاختصاصات لولوج الجامعات الإسبانية بمعدل 13,84/14، وعبرت عن رغبتها في متابعة دراسة الطب بالعاصمة مدريد من أجل اكتساب تجربة هامة في المجال والعودة إلى المغرب لمزاولة المهنة، لافتة: ”النجاح لا ياتي من فراغ، يجب التسلح بالمثابرة وحسن التنظيم والتخطيط للمستقبل".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح