رشدي وبوجوالة يقصان شريط افتتاح النسخة الأولى من فعاليات المعرض الجهوي للمنتوجات التقليدية بالدريوش


رشدي وبوجوالة يقصان شريط افتتاح النسخة الأولى من فعاليات المعرض الجهوي للمنتوجات التقليدية بالدريوش
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

احتضنت مدينة الدريوش، عشية يوم أمس الجمعة 19 يناير الجاري، فعاليات الدورة الأولى من المعرض الجهوي للمنتوجات التقليدية، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق بشراكة مع دار الصانع وبتنسيق مع المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بالناظور والدريوش .

المعرض الذي اختير له شعار "الصناعة التقليدية قاطرة لترسيخ التنمية البشرية"، أشرف على افتتاح فعالياته كل من عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق ادريس بوجوالة، بحضور رئيس المجلس الإقليمي للدريوش رؤساء جماعات كل من الدريوش وميضار وامطالسة، وكذا عضو غرفة الصناعة التقليدية عن الإقليم خالد بزعنين، وشخصيات متنوعة.

وفي ذات السياق، قام الوفد الرسمي بعدها بجولة لمختلف أروقة المعرض المنتصب على مساحة 2000 متر والبالغة 65 رواقا، يمثل أغلبهم أقاليم جهة الشرق الثمانية، إضافة إلى مشاركة أقاليم أخرى كالرباط وفاس ووزان وتطوان وتاونات، حيث تنوعت منتوجاتها التقليدية المعروضة، بهذا المعرض الأول من نوعه بالإقليم، والذي سيمتد إلى متم نهاية الشهر الجاري.

من جهة أخرى، شكل المعرض الجهوي للمنتوجات التقليدية فرصة للحرفيين لإبراز إبداعاتهم في مجال الصناعة التقليدية والتي حظيت بإقبال مهم من ساكنة المدينة وخارجها، كما شكل ذات المعرض حلقة وصل بين مختلف الحرفيين المشاركين لتعزيز خبراتهم ومد جسور التواصل.























































































































































































1.أرسلت من قبل رجل سياسة في 20/01/2018 12:20 من المحمول
هههخههه اكبر شفارة للصناعة التقليدية الفتاحي الطايفي

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح