رسميا.. نادي لوهافر الفرنسي يضمّ النجم المغربي خالد بوطيب


ناظورسيتي -متابعة

كشف نادي لوهافر الفرنسي مساء أمس الاثنين، أنه تعاقد رسميا، مع الدولي المغربي خالد بوطيب قبل انتهاء "الميركاتو" الصيفي، ليلتحق نجم "الأسود"، في صفقة انتقال حرّ، بالفريق الذي يمارس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، الذي لم تتسرّب منه أية تفاصيل بخصوص مدة العقد أو الراتب الذي سيتقاضاه بوطيب، المنتقل في صفقة انتقال حرّ، بعد أن ظل، منذ يناير الماضي، بدون فريق بعدما انفصل عن فريق الزمالك المصري.

وأفادت تقارير صحافية بأن بوطيب وقع على عقد يمتدّ سنتين، سيبقى بموجبه لاعبا للوهافر حتى صيف 2022، مستهلا بذلك محطة أخرى في مشواره الرياضي بعد أن ظل "عاطلا" طوال الشهور الماضية. وتعاقَد لوهافر مع بوطيب لتعويض مواطنه كريم البركاوي، الذي ظل لوهافر طوال الفترة الماضية يسعى إلى التعاقد معه، لكن الصفقة لم تتم بعد العجز عن التوصّل إلى صيغة تلبّي متطلباته المادية ومتطلبات فريقه حسنية أكادير.



يشار إلى أن خالد بوطيب سبق له أن دافع عن ألوان عدة أندية فرنسية، أشهرها أجاكسيو وستراسبورغ، قبل أن ينتقل إلى الدوري التركي، إذ لعب لفريق "مالاتيا سبور". وسجل بوطيب 17 هدفا في 51 مباراة شارك فيها مع فريقه التركي. ثم انتقل إلى الزمالك المصري، الذي توج معه بلقب كأس الكونفدرالية وكأس مصر.

وولد خالد بوطيب في 24 أبريل 1987 في فرنسا لأبوين مغربيين، ورغم أنه حامل للجنسية الفرنسية فقد فضّل تمثيل المنتخب المغربي، بدل منتخب "الديكة". وتم استدعاء بوطيب لأول مرة لتمثيل منتخب المغرب في مباراته ضمن تصفيات كأس إفريقيا 2017 أمام الرأس الأخضر، وهي المباراة التي دخل فيها بديلا وانتهت بفوز "الأسود"، الذي يعد بوطيب أحد أبرز لاعبيه وكان مسجّل هدف المغرب في مرمى إسبانيا في كأس العالم الأخيرة في روسيا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح