رسميا.. زعيم عصابة البوليساريو يغادر إسبانيا صوب الجزائر على متن طائرة رسمية


رسميا.. زعيم عصابة البوليساريو يغادر إسبانيا صوب الجزائر على متن طائرة رسمية
ناظورسيتي | متابعة

كشفت مصادر إعلامية، أن زعيم ميليشيات جبهة البوليساريو الإنفصالية، إبراهيم غالي، والمنتحل لصفة جزائرية مزورة تحت إسم "محمد بن بطوش" سيغادر إسبانيا الليلة، على متن طائرة جزائرية رسمية من مطار "بامبلونا" شمال البلاد.

وأكد وزير النقل والتنقل والأجندة الحضرية الإسباني، "خوسي لويس أبالوس"، الخبر حيث أفاد أن الأسباب الإنسانية، التي جعلت إسبانيا تستقبله للعلاج، قد انتهت.

وأكد في ذات السياق، المسؤول الحكومي الإسباني المكلف بالنقل والتنقل، أن "بن بطوش" سيغادر إسبانيا في الساعات واللحظات القليلة القادمة.

وأوضح الوزير الإسباني، في مقابلة إعلامية على قناة إسبانيا العمومية، أنه ليس من المنطقي بالنسبة له البقاء في إسبانيا، مشيرا لقد انتهت المساعدة الإنسانية.




يذكر أن زعيم جبهة البوليساريو، كان قد غادر اليوم مستشفى "سان بيدرو" في مدينة "لوغرونيو"، حيث تم إدخاله منذ 18 أبريل الماضي، لتلقي العلاج من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت تقارير إعلامية إسبانية، أن زعيم البوليساريو، الذي استمع له صباح اليوم من مستشفى "لوغرويونيو" عن بعد قاضي المحكمة الوطنية، الذي لم يتخذ في حقه أية إجراءات تحفظية.

واعتبرت العديد من المصادر عدم اتخاذ إجراءات احترازية من طرف القضاء الإسباني في حق المتهم، خشية فراره من إسبانيا، بالتواطئ الواضح من طرف العدالة الاسبانية مع الإجرام.

واعتبرت المحكمة أن المذكور لا مخاوف من فراره، حيث اكتفت بأخذ رقم هاتفه وعنوان تواجده من أجل التواصل معه بشأن التهم الموجهة إلية والمتعلقة بانتهاك حقوق الانسان وارتكاب جرائم بينها التعذيب واغتصاب مواطنين، كما رفض القاضي المكلف بالقضية طلبات توقيف وسجن غالي بناء على شكايات تقدمت بها جمعيات وضحايا والمتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح