رسميا.. المغرب يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا بهذه المدينة


رسميا.. المغرب يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا بهذه المدينة
ناظورسيتي | متابعة

كشفت مصادر مطلعة، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، أعلن يوم أمس السبت 15 ماي الجاري، منح شرف تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020-2021، المقرر إجرائها في 17 يوليوز المقبل، للمملكة المغربية.

وجاء ذلك الإعلان ضمن بيان رسمي صُدر في ختام اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الذي عقد في العاصمة الرواندية "كيغالي" ،برئاسة رئيس الاتحاد "باتريس موتسيبي"، وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو".

إلى ذلك تقرر إجراء المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، فيما قرر الاتحاد الأفريقي بحسب نص البيان، إقامة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في مدينة "كوتونو" بجمهورية البنين يوم 10 يوليوز المقبل أيضا.


حري بالذكر، أن جمهورية مصر كانت قد استضافت نهائي النسخة الماضية، بين الأهلي والزمالك على ملعب القاهرة الدولي، حيث فاز الفريق الأحمر بنتيجة (2-1) .

وشهد الموسم الماضي، أول نهائي لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية من مباراة واحدة، بعد أن كان يقام بنظام المباراتين (ذهاب وإياب)، حيث تمكن الأهلي المصري من حسم لقب المسابقة القارية الأولى لصالحه في القاهرة على حساب غريمه المحلي الزمالك.

فيما كان فريق "نهضة بركان" المغربي، قد بلقب المسابقة الرديفة (الكونفدرالية) على حساب "بيراميدز" المصري، في مباراة جمعت الفريقين في المغرب.

إلى ذلك تم اتخاذ العديد من القرارات؛ أهمها إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية دون 17 عاماً سنة 2023 في الجزائر، فيما ستقام النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021 في مصر، وكذلك الحال مع بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح