رسميا.. المغرب يتوصّل بالدفعة الأولى من لقاح كورونا نهاية دجنبر الجاري


رسميا.. المغرب يتوصّل بالدفعة الأولى من لقاح كورونا نهاية دجنبر الجاري
ناظورسيتي -متابعة

لم يتوصل المغرب حتى الآن، وفق ما أكدت مصادر مطلعة، بأية شحنة من لقاح كورونا من أيّ من البلدان المصنّعة حتى نهاية اليوم الأربعاء.

ووفق ما أكدت المصادر ذاتها، فإن المغرب سيتوصل بأول شحنة من لقاح "سينوفارم" الصيني بمتمّ دجنبر الجاري، كما سيتم الشروع بعملية التلقيح في يناير 2021، وفق ما أورد "الزنقة20" الذي أورد الخبر.

وبحسب المصدر ذاته، فإن طائرة خاصة مزودة بتجهيزات معدّة لهذا الأمر ستنقل الشحنة المغربية، التي تقارب مليون جرعة، من الصين.

وكانت المملكة واحدا من أول البلدان التي انخرطت، منذ أوائل أبريل الماضي، في التجارب السريرية للقاح الصيني ضد "كوفيد -19".

ووقعت السلطات المغربية المختصة، وفق المصدر نفسه، اتفاقيتين لإستيراد ملايين الجرعات من لقاحي "سينوفارم" الصيني وكذا من لقاح "أسترازينيكا" السويدي -البريطاني.


ويشار إلى الملك محمد السادس أعطى، وفق ما أفاد به بلاغ للديوان الملكي، أوامره للحكومة بتمكين المغاربة مجانا من التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19 لفائدة جميع المغاربة.

وتنبع هذه الالتفاتة الملكية الكريمة، وفق ما أفاد يلاغ الديوان الملكي، من العناية الملكية والرعاية الإنسانية التي ما فتئ الملك يحيط بها كافة مكونات الشعب المغربي منذ ظهور الحالات الأولى لهذا الفيروس بالمغرب.

كما تندرج هذه الالتفاتو الملكية في إطار التوجيهات الملكية السامية بإطلاق عملية مكثفة للتلقيح ضد هذا الوباء في الأسابيع المقبلة.

وتهدف المبادرة الملكية إلى توفير اللقاح لجميع المغاربة كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين، تدريجيا لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح