رسميا.. البام بالناظور يزكي محمد المومني للانتخابات الفلاحية عن دائرة بني بويحيي


رسميا.. البام بالناظور يزكي محمد المومني للانتخابات الفلاحية عن دائرة بني بويحيي
ناظورسيتي : متابعة


علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع، أن كوادر حزب الأصالة والمعاصرة على الصعيد الوطني والجهوي، حسمت بشكل رسمي في تزكية، محمد المومني، رئيس مجلس جماعة تزطوطين، لخوض غمار الانتخابات المهنية، الخاصة بالغرفة الفلاحية.

وكشفت المصادر ذاتها، أن المومني، حظي بإجماع جميع قيادات الحزب للترشح للانتخابات الفلاحية عن دائرة بني بويحيي، وذلك بدعم من فلاحي المنطقة، والتي تظم جماعات تزطوطين والعروي وبني وكيل أولاد امحند وجماعة أفسو.

وأوضحت المصادر ذاتها أن انفتاح المومني على جميع فلاحي المنطقة وقربه منهم وتواصله المستمر معهم، خصوصا منذ انتخابه رئيسا لمجلس جماعة تزطوطين، بالإضافة لتنسيقه مع جميع الفرقاء السياسيين بالمنطقة، تجعل منه المرشح الأوفر حضا للظفر بمقعد غرفة الفلاحة عن دائرة بني بويحيي.

وأبرزت ذات المصادر أن المومني، يتمتع أيضا بشعبية كبيرة بالمنطقة، خصوصا بعد نجاحه في جلب مجموعة من المشاريع التنموية لجماعة تزطوطين وقبيلة بني بويحيي ككل، كما له تاريخ في دعم ومساندة الفلاحين الصغار بالمنطقة، والذين سيحظون بالأولوية في خطة عمله.


يذكر أن المومني الذي يشغل أيضا رئيس جمعية فلاحي تزطوطين الخاصة بمستخدمي مياه السقي بسهل كارت، يعتبر من المنتخبين والفلاحين الكبار بقبيلة بني بويحيي، حيث ساهم في إخراج مشروع مركز التكوين الفلاحي الأول من نوعه بإقليم الناظور، والذي تم احداثه بتراب جماعة تزطوطين.

ويعتبر مركز التكوين الفلاحي بجماعة تزطوطين من المشاريع المهمة بالمنطقة، حيث يتوفر على بنية تحتية تتكون من قطب التكوين والتربية، وقطب الاستقبال والإقامة بقوة استيعابية تصل لـ 40 سريرا، ومطعم، بالإضافة لقطب إداري وتوجيهي، وفضاء للرياضة، ويوفر الإقامة والمأكل والمشرب طيلة مدة التكوين مجانا لأبناء الفلاحين.

وتتمثل أهداف المركز في تدريس مهن السقي الموضعي والبستنة لفائدة أبناء وبنات الفلاحين من 15 إلى 35 سنة، كما سيتلقون تكوينا تطبيقيا وميدنيا لمدة شهرين بالمركز و6 أشهر بالضيعات الفلاحية، الأمر الذي سيسهل إدماجهم في النسيج الاقتصادي والمهني.

وساهم المومني أيضا في مشاريع فلاحية أخرى، نهيك عن تدخله على مستوى المصالح الإقليمية والجهوية، لمعالجة عدد من مشاكل القطاع بالمنطقة، خصوصا المرتبطة بالماء والسقي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح