رسالة مهاجر ريفي على متن دراجة مائية لوالدته تشعل مواقع التواصل الاجتماعي


رسالة مهاجر ريفي على متن دراجة مائية لوالدته تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
ناظورسيتي: متابعة

انتشر مقطع فيديو بالصوت والصورة، وثقه شاب لنفسه على متن دراجة مائية وسط البحر، كالنار في الهشيم، نظرا لمضمون رسالته الموجهة لوالدته والتي يدعوها فيها إلى مساعدته بالدعاء على أن يوفقه الله في تحقيق حلمه المتمثل في الهجرة.

الشاب الذي يتحدث لهجة الحسيمة، أكد أنه في عرض البحر بعدما قطع كيلومترات من سواحل الريف صوب إسبانيا على متن دراجته النارية، وطالب المسامحة من والدته التي لخص لها أسباب اختياره المجازفة بحياته والهجرة عوض الاستقرار في أرض الوطن.

من جهة ثانية، أورد المتحدث أن الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية هي التي دفعته للهجرة سرا نحو اسبانيا، في وقت كان شخص ثان يتحدث إليه دون أن يظهر في الشريط.

وتفاعل مواطنون بعبارات حزينة مع الشريط، موجهين انتقادات لاذعة للحكومة المغربية التي تعتبر حسب ارائهم السبب الاول والأخير في مخاطرة الشباب بأرواحهم بحثا عن عيشة أفضل في البلدان الغربية.

جدير بالذكر، ان العشرات من أشرطة الفيديو الموثقة لطرق هجرة الشباب المغاربة سرا من سواحل الشمال صوب شبه الجزيرة انتشرت بشكل لافت مؤخرا على صفحات التواصل، ويتبادلها الألاف من المغاربة الذين يشجعون بعضهم البعض لسلك نفس الطريق آملين أن يحققوا ذلك بعدما فقدوا ثقتهم في حكومات بلدهم.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح