المزيد من الأخبار






رسالة تهديدية تعيد طائرة إلى المطار خوفا من الأسوأ


ناظور سيتي ـ متابعة

أعادت طائرة مسافرين، كانت في طريقها إلى موسكو، أدراجها إلى مطار القاهرة الذي انطلقت منه، بعد تلقيها رسالة تهديد من مجهول، اليوم الأربعاء 27 أكتوبر الجاري.

وأفادت الشركة المصرية للطيران إن طائرة تابعة لأسطولها كانت تؤمن رحلة بين القاهرة والعاصمة الروسية اضطرت للعودة للمطار بعد العثور على رسالة تهديد مكتوبة على أحد المقاعد.

وكشفت وسائل إعلام محلية نقلا عن مصدر مسؤول بالشركة أن رحلة الشركة رقم MS729 تؤمنها طائرة من طراز "إيرباص A220-300 عادت للمطار لحظات بعد الإقلاع بسبب الرسالة التهديدية.

وقد أضافت المصادر ذلتها أن الطائرة عادت للنزول بمطار القاهرة بعد حوالي 22 دقيقة من الإقلاع، مشيرة إلى أنه تم اتحاذ جميع الاجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة الركاب.



ويشار إلى أنه كانت روسيا قد أوقفت جميع الرحلات الجوية إلى مصر عقب تفجير طائرة روسية من طراز "إيرباص 321" فوق شبه جزيرة سيناء لحظات من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي بتاريخ 31 أكتوبر 2015، ما تسبب في مقتل 217 سائحا وسبعة من أفراد الطاقم .

وقد قالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية حينها إن سقوط الطائرة نجم عن عملية إرهابية نفذت بواسطة قنبلة وضعت داخل الطائرة التي كانت تقل عدد من المسافرين الروس.

ومن جانبه، أشار رئيس الوزراء المصري، اسماعيل شريف، في تصريحات صحفية بثها التلفزيون المصري أن الاتصالات بين الطائرة المنكوبة وبرج المراقبة " كانت طبيعية ولم يكن هناك أمر غير طبيعى قبل الحادث ولم تطلب الطائرة تغيير خط سيرها وأن إجراءات التفتيش الروتينية قد تم إجرائها كما يحدث مع جميع الطائرات ".

كما أضاف "أن مساحة البحث اتسعت الى ثمانية كيلومترات في موقع سقوط الطائرة وأن فرق البحث والانقاذ وكذلك التحقيقات مستمرة في عملها".




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح