ردا على الإساءة للملك.. هاكرز مغاربة يتسببون في خسارة مالية كبيرة للأبناك الجزائرية


ردا على الإساءة للملك.. هاكرز مغاربة يتسببون في خسارة مالية كبيرة للأبناك الجزائرية
ناظورسيتي | متابعة


لا زالت ردود الأفعال الرافضة والمنددة بإساءة إحدى القنوات الرسمية بالجزائر لصورة الملك محمد السادس متواصلة، خصوصا من طرف المواطنين وعموم الشعب المغربي.

وفي رد جديد على التصرف الصبياني للقناة الجزائرية المذكورة، قام "هاكرز" مغاربة، باختراق وقرصنة عدد من البرامج الخاصة بمؤسسات بنكية جزائرية كبرى.

وتسبب القراصنة المغاربة، على إجبار الـأبناك الجزائرية المستهدفة، في خسارة الأخيرة لملايين الدولارات، بهدف إعادة تطوير برامجها المتعلقة بالحماية المعلوماتية.

وكشف في هذا الصدد تقارير أوروبية، أن عددا من المؤسسات البنكية بالجزائر دفعت يناهز 12 مليون دولار لإحدى الشركات الفرنسية الكبرى المتخصصة في البرمجة الرقمية والمعلوماتية، مقابل حمايتها من القرصنة.


حري بالذكر أن القارصنة المغاربة، تمكنوا في ظرف وجيز من اختراق وقرصنة العشرات من المواقع الرسمية بالجزائر.

وتمكن "الهاكرز" المغاربة على الخصوص من اختراق مواقع يتبع أغلبها لقطاعات حكومية جزائرية، في رد فعل على "تطاول" قناة "الشروق" الجزائرية، إحدى أذرع النظام الجزائري وذبابه الإعلامي على شخص الملك محمد السادس والمغاربة.

وتمكن الـ "هاكرز" المغاربة في المجموع من اخترقوا أزيد من 280 موقعا جزائريا، منها على الخصوص مواقع حكومية، كما نشروا على بعض المواقع المخترقة صورا تظهر إنجازات المغرب في ظلّ قيادة الملك محمد السادس، مرفقة بهاشتاغ "الملك خط أحمر".

إلى ذلك توجد على قائمة المواقع التي استهدفها "الهاكرز" المغاربة، موقع "الوكالة الوطنية للتشغيل" وموقع "المجلس الشعبي البلدي" وموقع "وزارة الطاقة" و"موقع الصندوق الوطني للتقاعد" وموقع "الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال والأجراء".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح