رحلة جديدة بين المغرب وإسبانيا لنقل الأشخاص المقيمين بإسبانيا


رحلة جديدة بين المغرب وإسبانيا لنقل الأشخاص المقيمين بإسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

ستقوم سفارة إسبانيا بالمغرب، بتنظيم رحلة بحرية جديدة، وذلك بحر الأسبوع الجاري، من المغرب صوب إسبانيا، حيث أكدت في منشور خاص على صفحتها الرسمية بالفايسبوك، أن الرحلة ستنطلق يوم الجمعة المقبلة.

حيث ستربط الباخرة بين مينائي طريفة والجزيرة الخضراء، وستنقل هذه الرحلة كل من المواطنين الحاملين للجنسية الإسبانية بالإضافة إلى الأشخاص المقيمين بإسبانيا.

ومن جهة أخرى أعلن المغرب، اليوم الإثنين 15 مارس الجاري، عن تمديد تعليق الرحلات الجوية بينه وبين مجموعة من الدول، وذلك إلى غاية الـ 10 من أبريل المقبل، من أجل التحكم في انتشار السلالات المتحورة لفيروس كورونا المستجد

ويهم القرار الدول التي شملها في وقت سبق تعليق الرحلات الجوية ذهابا وإيابا، حيث تم تأجيل رفع الحظر مع كل من بلجيكا والمملكة المتحدة وهولندا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وتركيا إلى جانب بولندا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت



وسيتم تقييم تطور الحالة الوبائية في المغرب وفي الدول المعنية بشكل دوري، حيث سيعلن رفع الحظر أو تمديده بعد 15 يوم

وكان المغرب قد قرر المغرب تعليق رحلاته الجوية، مع دول أخرى، ستنضاف إلى قائمة البلدان التي أوقف رحلات الطائرات إليها بسبب انتشار فيروس كورونا المتحور بها.


وحسب المكتب الوطني للمطارات، فقدت أصدرت السلطات المغربية، قرارا يقضي بتوقيف حركة السفر جواء من وإلى الجزائر ومصر.

ووفقا للمكتب الوطني للمطارات، فإن جميع المتواجدين بمصر والجزائر، سيشملهم قرار المنع من السفر إلى المغرب، ودخولهم التراب الوطني إلى غاية انتهاء الآجال المذكورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح