المزيد من الأخبار






رحلات استثنائية نحو إيطاليا لإجلاء العالقين


رحلات استثنائية نحو إيطاليا لإجلاء العالقين
ناظورسيتي: متابعة

في إطار إغلاق الحدود المغربية ومنع السفر منها وإليها جوا وبحرا أعلنت القنصلية الإيطالية بالمغرب عن تسخير بريد إلكتروني للعالقين في المغرب للتواصل، بغية تمكين إيطاليا من إجلاء المواطنين الإيطاليين والمغاربة الحاصلين على أوراق الإقامة.

هذا و تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تقتبس اعلانا لشركة الطيران "العربية"، فحواه تنظيم رحلات استثنائية بين المغرب و إيطاليا قصد إجلاء العالقين بالمغرب.

هذا و طالب العديد من مغاربة المهجر، بعد أن أٌلغيت حجوزاتهم المدفوعة قبيل ساعة الإغلاق الذي ارتأته السلطات المغربية، احترازا استباقيا من دخول أي حالة "أوميكرون"، المتحور الجديد لفايروس كورونا، إلى المملكة.


في ذات الآن ترد الأخبار باسمرار طيلة الساعات القليلة الماضية، حول فتح الأجواء المغربية استثنائيا في وجه رحلات خاصة، تشرف عليها قنصليات دول أوروبية أخرى كفرنسا واسبانيا، كلها لنفس الغرض، واستجابة لمطالب العالقين.

وابتداء من مطلع هذا الأسبوع، دخل قرار المغرب، إغلاق مجاله الجوي في ذهابا و ايابا، حــيِّز التنفيذ، وذلك احترازا من دخول متحور فيروس كورونا الجديد، “أوميكرون”.

هذه الخطوة أتت مباشرة عقب يومين من إعلان السلطات، فرض منع على المسافرين القادمين من سبع دول على رأسها جنوب إفريقيا، بعد انتشار السلالة الجديدة من الفيروس هناك، ثم توسيع دائرة الحضر، باقي دول المعمورة.

وقد سلف أن أعلن علماء من جنوب إفريـقيا أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صـغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة

أما في روسيا، فقد راسلت الجامعات الطلبة المغاربة، بضرورة الالتحاق بالدراسة الحضورية، رغم اجراءات الحضر الجوي و البحري التي فرضها المغرب، بل و تم تهديدهم بامكانية الفصل، في حالة تأخر غيابهم لأسوعين، و هي المدة المبرمجة للإقفال بالمغرب، و قابلة لأي تمديد محتمل.

مستجد:
ورد أيضا قبل قليل بأن القنصلية الإيطالية بالدار البيضاء على موقعها الرسمي إعلانا يهم الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا مفاده

نحيطكم علمًا بأن السفارة الإيطالية في الرباط والقنصلية الإيطالية العامة في الدار البيضاء تنظمان ست رحلات عودة استثنائية إلى إيطاليا مع شركة الطيران NEOS من الدار البيضاء إلى روما فيوميتشينو وميلان مالبينسا.

المواعيد المقررة لهذه الرحلات هي 4 و 7 و 10 و 14 ديسمبر ويجب أن تتم الموافقة عليها مسبقًا من قبل السلطات المغربية .

بمجرد الموافقة ، سيتم عرض الرحلات للبيع والشراء ، رهنا بالتوافر ، مباشرة على موقع NEOS https://www.neosair.it/

يوصى بمراقبة هذا الموقع والقنوات الاجتماعية الخاصة بالسفارة (TwitterItalyinMorocco) والقنصلية العامة (TwitterItalyinCasa و https://www.facebook.com/ItalyinCasa ) للحصول على المعلومات والتحديثات.

يتم تذكير جميع الركاب بالالتزامات المتوخاة للدخول / العودة إلى إيطاليا من دول القائمة E (بما في ذلك المغرب) ، بما في ذلك:
– الالتزام بملء نموذج تحديد موقع الركاب الذي سيتم تقديمه عند الصعود إلى الطائرة وعند الوصول إلى إيطاليا ؛
– الالتزام بالحصول على مسحة (جزيئية أو مستضدية) مع الحصول على نتيجة خلال 72 ساعة قبل دخول إيطاليا ؛
– الالتزام بالعزلة الائتمانية والمراقبة الصحية لمدة 10 أيام ، بعد الدخول / العودة ، وفي نهايتها يكون من الضروري الخضوع لمسحة جزيئية أو مستضدية إضافية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح