المزيد من الأخبار






ربورتاج: هذه فضاءات رواق الجالية الموصوف بأبرز وِجْهات الملتقى الدولي للكتاب


من الرباط

بصم مجلس الجالية المغربية بالخارج، بنجاح وتميّز على تنظيم فعاليات رواقه ضمن المعرض الدولي للكتاب المقام بالعاصمة الرباط، بفضل تفعيل برنامج غنيٍّ وحافلٍ بأنشطة متنوعة توزعت بين لقاءات تواصلية وندوات فكرية وموائد مستديرة، مما جعل ذات الرواق وجهةً وقِبلةً للزوار المتوافدين، والنخب المثقفة من مختلف الجنسيات.

ووازى هذه الأنشطة الثقافية والفكرية والتواصلية برواق ذات المجلس الاستشاري، عرض عشرات الكتب والإصدارات في مختلف الميادين والمجالات والعلوم، سيما منها المرتبطة بقضايا الهجرة المغربية والأفريقية، وإقامة أنشطة أخرى موازية جرى تنظيم فعالياتها على هامش معرض الكتاب، بقاعات عدد من المؤسسات العمومية وغيرهـا وسط العاصمة.


ولكي يتأتى هـذا النجاح، كـان لا بد من وجود خلايا عمل تنظيمية تتولى الإشراف على مهام تفعيل البرمجة المقررة للفعاليات الإشعاعية، وكذا السهر على مهام التنظيم داخل فضاءات الرواق، إلى جانب عدة لجان أخرى جرى عملها على قدم وساق على عدة مستويات، وذلك تحت إشراف الأمين العام لمجلس الجالية بالخارج عبد اللـه بوصوف.

وفي هذا الصدد، أعدّ موقع "ناظورسيتي" خلال زيارته الميدانية التي أجراها إلى المعرض لمواكبة وتغطية فعالياته من قلب الحدث، روبورتاجا حول فضاءات رواق الجالية وعمل خليته التنظيمية، باعتباره من أهـم وأبرز الأروقة التي تميزت بالفاعلية خلال هذا الملتقى الدولي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح