ربورتاج.. ناظورسيتي تسلط الضوء على مظاهر التهميش بحي "ايكوناف" في مدينة الناظور


ربورتاج.. ناظورسيتي تسلط الضوء على مظاهر التهميش بحي "ايكوناف" في مدينة الناظور
ناظورسيتي: شيماء - محمد حجلة

أعرب سكان حي ايكوناف بمدينة الناظور، عن استيائهم ازاء التهميش الممارس عليهم من لدن المجالس المنتخبة منذ العقود الثلاثة الماضية، مطالبين من الدولة رفع الحيف والتهميش عن هن المنطقة حتى يتمكن سكانها من الحصول على الخدمات الضرورية.

وأجرى "ناظورسيتي" لقاء مع عدد من سكان حي ايكوناف، استجوبهم فيه حول المشاكل التي يعانون منها، وقد أجمعوا عن جملة من الاكراهات ابرزها غياب الخدمات العمومية والبنية التحتية و المرافق الحيوية.

وصب متدخلون غضبهم على بعض المنتخبين بمدينة الناظور، واصفين اياهم ببائعي الوهم، كونهم لم يوفوا بوعودهم رغم حصدهم لأصوات مهمة من الحي المذكور.

تابعوا الربورتاج:




1.أرسلت من قبل الناظوري الأصيل في 24/09/2018 14:18
لأول مرة تقوم الأخت شيماء وطاقم ناظورسيتي بعمل مميز ,مثل هذه البرامج والريبورطاجات ما نحتاجه ويحتاجه المواطن المقهور , أما الكلام عن الحب والصداق وو الخ فهذا يبقى ثنوي , لكن ما يمس المواطن هو الأهم , فأحياء الناظور ناقصة التجهيز كثيرة وما حي إكوناف إلا جزء بسيط منها , نتمنى أن تواصلوا العمل وأن تجروا لقاءات أخرى وريبورطاجات عن باقي الأحياء المهمشة ,والتي لا تمتلك أدنى شروط للحياة , وشكرا للطاقم مرة أخرى .

2.أرسلت من قبل F@elyoubi في 24/09/2018 14:45 من المحمول
إذا كان ممكن سلطوا الضوء على حي ثيزيرين مهمش و منسي بالمرة.. لا طرق لا أنارة...

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 24/09/2018 15:15
بسم الله الرحمان الرحيم.في البداية شكرا جزيلا لاختي الكريمة شيماء ولطاقم ناظور سيتي الذي يعري سوءات رؤسائنا في البلدية والإقليمي وكل من له منصب سياسي له مسؤولية عما يقع في مدينة الناضور من قريب او من بعيد..انطلاقا من حي اكوناف ومرورا على احياء مهمشة تيزيرين اولادبوطيب بيزرزان اخندوق ووو كلها تعاني وتعيش في الذل والوهان.لقد سمعت لجميع المستجوبين وكان كلهم موحدين في وصف المعاناة والإهمال والفوضى ويتألمون من المنتخبين الذين جاؤوا اليهم بالوعود ولكن ومع الأسف كانت كلها وعود كاذبة.اكوناف حي عريق في مدينة الناضوروكان من الواجب ان نراه اليوم حيا كامل التجهيزات الأساسية من طرق وماء وكهرباء وواد الحار وحديقة عمومية جميلة ومدارس ابتدائية واعدادية على الأقل والمستشفى موجود من تجتهم ولا يستفيدون منه وكما يقول المثل"ظمأن وفمه في البحر".ومع الأسف حتى المستشفى يعاني وينتظر من الرباط متى يحن قلوبهم ويشرعون ما وعدوا به وما رسموه في خريطتهم من بناية عظيمة في مدينة سلوان والاخ بلعيون اتحفنا جازاه الله خيرا بجميع الوعود والمعلومات الجيدة عن تلك المدينة الاستشفائية العظيمة والتي ستدخل البهجة على المواطنين الناظوريين الشرفاء.واما المسؤولين في مدينتنا فكما قال احد المتدخلين "فلاحياة لمن تنادي".صم بكم عمي فهم لا يفقهون ولا يتحركون ولا تتحرك ضمائرهم ,انهم اموات يمشون على الارض=

4.أرسلت من قبل Med في 24/09/2018 16:01
عمل مميز من ناظورسيتي , مثل هده البرامج التي نحتاجها وهي ايصال هموم ومشاكل الشعب للرأي العام شكرا ناظورسيتي شكرا شيماء

5.أرسلت من قبل ياسين في 25/09/2018 00:06 من المحمول
تحية لكم روبورطاج متميز.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية