ربورتاج.. سوق المواشي بأزغنغان: العرض يفوق الطلب وأسعار أضاحي العيد في متناول الجميع


ربورتاج.. سوق المواشي بأزغنغان: العرض يفوق الطلب وأسعار أضاحي العيد في متناول الجميع
حسن . ر - حمزة حجلة


مع اقتراب حلول شعيرة "عيد الأضحى"، تعرف أسواق المواشي الضاحوية بإقليم الناظور، إنتعاشة كبيرة، نتيجة تزايد إقبال المواطنين على اقتناء أضحيتهم مبكراً، تحسباً لتقلبات السوق، رغم استقرار أثمن الأضاحي خلال هذه السنة الجارية بالمقارنة مع السنوات الفائتة.

"ناظورسيتي" التقت مجموعة من "الكسابة" ومربي الماشية المخصصة للأضاحي العيد بسوق المواشي بأزغنغان، حيث أفادو أن أضاحي العيد موجودة بنسبة قد تفوق الطلب، وليس هناك بوادر ولا مؤشرات توحي بندرته، مرجعين ذلك إلى المواسم الفلاحية الجيدة التي شهدتها المنطقة في السنوات الأخيرة ومساهمتها في توفير المراعي والموفورات الكلئية لقطعان الماشية وتخفيض أعلفها مما ساعد مربي الماشية بالمنطقة على التخفيف من الصوائر.

وأجمع كل المصرحين من الكسَّابة لـ"ناظورسيتي"، على أن أسعار الأضاحي مستقرة وستكون خلال السنة الحالية في متناول كافة المواطنين من جميع الشرائح والفئات، سيما منهم من ذوي الدخل المتوسط والمحدود كما أنها تراعي القدرة الشرائية الضعيفة، بالنظر إلى وفرة العرض بنسبة كبيرة.

إلى ذلك، لم ترصد "ناظورسيتي"، تذمراً واسعا إزاء أسعار الأضاحي بالسوق الأسبوعي لأزغنغان، بحيث أعرب مواطنون عن ارتياحهم من أثمنة الماشية بالمنطقة، فيما كشف الكسابة والفلاحون أن الحالة الصحية للماشية تدعو للارتياح بفضل مجموعة من التدابير والإجراءات المتخذة في هذا الصدد إبان الموسم الحالي.
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية