NadorCity.Com
 


رابطة الجمعيات الإسلامية تعقد جمعها السنوي


رابطة الجمعيات الإسلامية تعقد جمعها السنوي
فرانكفورت

ألمانيا : أبو إيمان

تبعا لمقتضيات قانونها الأساسي ، وبحضور ممثلي 13 جمعية من أصل 18 المنضوية تحت لوائها ، نظمت رابطة الجمعيات الإسلامية بمنطقة الراين الماين جمعها السنوي العام للمنخرطين بعد صلاة الظهر من يوم الأحد 19 فبراير الجاري.

هذا، وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم بتلاوة من الأخ عمر المدغري ، تناول الكلمة السيد عبد الصمد اليزيدي رئيس الرابطة ، ليشكر الجميع على حظورهم، مستعرضا نقاط جدول أعمال هذا الجمع السنوي ، ومقدماً شكره الجزيل للإخوان داخل مسجد حسان بفرانكفورت الذين فتحوا أبوابهم لاحتضان هذا اللقاء، كما قدم تصوراً حول الرابطة والهدف من إنشائها.

بعد ذلك جاء دور السيد ميمون الحسيني الكاتب العام للرابطة ليستعرض التقرير الأدبي لسنة 2011 والذي ضمّنه لمحةً عن أهم أنشطة الرابطة خلال السنة المنصرمة، حيث أكد أن مهمة إعادة إحياء الرابطة بعد شبه جمودها لم تكن بالشيء الهيّن. وهكذا ارتفع عدد الجمعيات المنخرطة بالرّابطة من 8 إلى 18 جمعية في ظرف وجيز. ومن أهم الأنشطة التي جاءت في هذا التقرير الأدبي نذكر على سبيل المثال لا الحصر: -لقاءات تشاورية مع عدد من الشخصيات الذاتية والمعنوية من قبيل المجلس المركزي للمغاربة بألمانيا، مجلس الأئمة، الدكتور مصطفى بنحمزة...- تأسيس المجلس الفقهي للرابطة. - المشاركة في عدد من الندوات والمحاضرات والمؤتمرات. - إحداث نشرة دورية إلكترونية. - حملات لجمع التبرعات للمسلمين المتضررين في عدد من الدول. - تكوين خلية للنظر في معضلة التذكية الشرعية خلال أعياد الأضحى...

النقطة الموالية من جدول أعمال هذا الجمع السنوي شملت التقرير المالي الذي تلاه على الحاضرين عبد الصمد اليزيدي نيابة عن أمين مال الرابطة السيد فوزي الحدوشي الذي حالت ظروف عائلية دون حضوره اللقاء. وقد شمل هذا التقرير المقتضب سرداً لمداخيل ومصاريف الرابطة سنة 2011، حيث بلغت المداخيل 4380 أورو كانت كلها من واجبات انخراطات الأعضاء. أما المصاريف والتي همت نفقات تسيير بعض الأنشطة والتنقلات ومصاريف التسيير الإداري وغيرها فقد بلغت 4115,71 أورو، لتسجل الرابطة خلال السنة الماضية فائضاً مالياً قدره 264,29 أورو ينضاف إلى مبلغ 2823,23 أورو المستخلص من المكتب السابق ليصبح رصيد الرابطة مع متمّ سنة 2011 مبلغ 3087,52 أورو.

كما تم خلال هذا الجمع الذي امتد إلى قبيل صلاة المغرب ، التصويت بالإجماع على انضمام الرابطة إلى المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا وهو عبارة عن مؤسسة محايدة تضم في عضويتها الروابط الإسلامية في ألمانيا من أجل دعم الحوار مع الدولة الألمانية ومؤسساتها.

وبعد استراحة وجيزة لأداء صلاة العصر، تم استئناف اللقاء بمداخلات مفتوحة لأغلب الحاضرين صبت جلها إن لم نقل كلها حول ضرورة تحريك الرابطة لعجلة الشباب والتقرب إليهم بعدد من الأنشطة الهادفة وفتح الباب أمامهم قصد إبراز مؤهلاتهم.

كما تم كذلك الاتفاق بالإجماع على ضرورة مواصلة منتدى الحوار الذي سبق وأن شرعت الرابطة في القيام به والذي جمع أئمّة المساجد برؤسائها وذلك لما فيه خير ومصلحة الإسلام والمسلمين في هذه البلاد.







1.أرسلت من قبل جمعوي في 29/02/2012 17:14
السلام عليكم
تحية صادقة إلى الإخوان داخل الرابطة وهنيئاً للجميع على الانضمام إلى المججلس الأعلى للمسلمين بألمانيا الذي طال انتظاره

2.أرسلت من قبل عبدالكريم في 29/02/2012 17:45
بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه. إن انضمام الرابطة إلى المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا أمر طالما إنتظرناه، وهو يمثل الخطوة الأولى في الإتجاه الصحيح ويساهم بشكل كبير في تحقيق الوحدة الإسلامية المنشودة، والتي عانى المسلمون ولازالوا لإنعدامها، هذا الإنعدام الذي يستغله الحاقدون على الإسلام والمسلمين ليتربصوا بهم الدوائر ويكيلوا لهم الويلات. والغريب في هذا الأمر، أن الكثيرين من المسلمين أو المحسوبين عليهم، بعضهم عن قصد وبعضهم عن غير قصد وكلاهما شر عظيم، يبذلون الغالي والرخيص لكسر وحدة المسلمين، ولايدخرون جهدا للسعي بين إخوانهم في الدين لإشاعة التفرقة بينهم متعللين تارة بالقومية المغربية التي يجب صونها والحفاظ عليها (وكأن وحدة المسلمين تهددها)، وتارة بالتشكيك في كفاءات من يستطيعون فعلا تمثيل المسلمين، وهم أنفسهم (هؤلاء الرويبضون) لا يملكون معشار مايملك من ينتقدون من الرجال الأكفاء، ولا يتقنون اللغة العربية ناهيك عن الألمانية، ولايفهمون طلاسيم الخطاب السياسي الألماني، وبعيدون كل البعد عن واقع المسلمين وآمالهم في هذه الديار. نسأل الله أن يحفظ الإسلام والمسلمين ويعيذنا من كيد الكائدين وشرهم، اللهم آمين.

3.أرسلت من قبل عمر في 29/02/2012 22:15
نحن نثمن هذا الجهد ونبارك لأنفسنا ولاخوتنا في رابطة على هذا الانجاز الطيب نتمنى أن نعمل جميعا للحفاظ على هذا المكسب العظيم الذي كنا ننتظره منذ سنين خاصة ونحن نعيش هذه الايام مرحلة حاسمة من مراحل قضية المسليمن في المانيا ونحن كذلك نثمن غالياً هذا الجهد الكبير وا نشد على يدي السيد الأستاذ اليازيدي والأخ العريشي وجميع الإخوان داخل الرابطة ونقول لهم الي الامام وحافظكم الله ايها لاشاوس على هذة الانتصارات فى الخلاص من هذا الكابوس المتسلط من بعظ الحاقدين ونهمس فى اذانهم ونقول لهم الى الوراء إلى الوراء ايها الحاقدون.

4.أرسلت من قبل الوحدة الاسلامية في 01/03/2012 06:38
إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون
إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية
إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة
Zentralrat der Marokkaner in Deutschland ـ يجب رفع شعار ارحل ضد احمد اياو ـ رئيس المجلس الاعلى لمغاربة في المانيا

5.أرسلت من قبل الوحدة الاسلامية في 01/03/2012 06:41
إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون
إنما يأكل الذئب من الغنم القاصية
إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة
Zentralrat der Marokkaner in Deutschland ـ يجب رفع شعار ارحل ضد *** ـ رئيس المجلس الاعلى لمغاربة في المانيا

6.أرسلت من قبل عبدالله في 01/03/2012 06:42
الحمد لله من قبل ومن بعد، لقد سررت كثيرا لانضمام الرابطة - أخيرا وبعد انتظار طويل - إلى المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، ونشكر من قلوبنا كل من ساهم في هذا الأمر، ونسأل الله عز وجل أن يجمع شمل المسلمين في هذا البلد ويوحد صفهم وكلمتهم ويجعلنا مع إخواننا المسلمين - من أتراك وعرب ومسلمي آسيا وأوربا الشرقية - كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا، والحذر الحذر يا عباد الله ممن يريدون التفرقة بين المسلمين من بني جلدتهم وهم قلة لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يخدمون إلا مصالحهم الشخصية الضيقة

عبدالله، فرانكفورت, ألمانيا

7.أرسلت من قبل غيور على دينه في 01/03/2012 10:51
والله العظيم لقد تفاجأت من قراءة خبر انضمام الرابطة إلى المجلس الأعلى للمسلمين. إذ يعتبر هذا القرار إذا تم بالفعل ترجمته إلى أرض الواقع قراراً جريئاً وخطوة شجاعة ومشرفة جداً سوف تساهم في رصّ صفوف المسلمين بغية توحيد كلمتهم وتشكيل قوة ضغط بهذا البلد الذي لازال فيه المسلمون يمارسون لعبة الشذ والجذب فيما بينهم من قبيل هذا مغربي وذاك مشرقي وذاك تركي ... إلى غير ذلك
كما أتوجه بتحية خاصة إلى السيد اليزيدي الذي استطاع ان يحيي الرابطة من جديد بعدما حاول بعض القوميين الحاقدين الوقوف حجرة عثرة أمامها. والله المستعان

8.أرسلت من قبل محمد في 01/03/2012 11:09
أتفق تماما مع صاحب رأي الوحدة الإسلامية، فرئيس المجلس الأعلى للمغاربة في ألمانيا أحمد أياو لا يمثل إلا نفسه ومن يملكهم من أشباه الرجال وعديمي الرأي والموقف. للأسف الشديد فقد لعب دورا هاما في فقدان جماعة مسجد التقوى لخيرة رجالها وشبابها. فبعد أن كانت هذه الجماعة أكبر جماعة مغربية في منطقة الراين ماين متميزة في نشاطاتها ومشاريعها التربوية ومؤتمراتها، أصبحت الآن خاوية على عروشها، رجالاتها، شبابها وأعضاؤها يقللون يوما بعد يوم، والمحزن كثيرا أن لا يتحرك منهم أحد ويضع حدا لهذا الشخص الذي ضيع هذه الجماعة ويتصرف فيها كما شاء وكأنها ملك له، فهو الآمر الناهي وأمره يعلو ولا يعلى عليه ، وبل واصبح الآن يتحكم من خلال مجلسه الأعلى في الجماعات والمساجد الأخرى . إن الجماعة التي تفقد شبابها ورجالها جماعة عقيمة وميتة لا محالة. والسؤال الذي يطرح نفسه هو: أليس في جماعة مسجد التقوى من رجل رشيد يوقف ديكتاتورية هذا الشخص ويعيد للجماعة رجالها وشبابها وبريقها الذي كان لها فيما مضى.

أخوكم محمد من فرانكفورت

9.أرسلت من قبل للهم قنا شر الجهل والجهلاء في 01/03/2012 20:02
اقول لاحمد اياو

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح
فاصنع ما شئت

تنام الاسد في الغابات جوعا *****ولحم الضأن تأكله الكلاب
وعبد قد ينام على حـرير***** وذو نسب مفارشه التراب

للهم قنا شر الجهل والجهلاء
















المزيد من الأخبار

الناظور

مركز محاربة الإدمان بالناظور ينظم ورشة للمستفيديه بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفيروس الكبدي

الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى

تعزية.. رئيسة دار المرأة بالناظور الحاجة فاطمة دعنون تسلم روحها لربها

مجموعة البكاي بقرية أركمان تنتظر.. إما الاتجاه للبام أو الأحرار أو التشتت بين مجموعة من الأحزاب

شاهدوا.. الحرارة تخرج الأفاعي من جحورها وسط الناظور

حالة إنسانية.. سيدة تواجه التشرد بعد توقيفها عن العمل

أقوضاض يقود حملة قوية بحاسي بركان ويلتقي كبار الفلاحين