رئيس جهة الشرق يُنهي معاناة المواطنين مع "الطاكسيات" المهترئة بالمساهمة في تجديد 1000 سيارة أجرة


رئيس جهة الشرق يُنهي معاناة المواطنين مع "الطاكسيات" المهترئة بالمساهمة في تجديد 1000 سيارة أجرة
ناظورسيتي :

أشرف عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، صباح اليوم الأربعاء 21 فبراير الجاري، على عملية تسليم سيارات الأجرة لمجموعة من المستفيدين، في إطار الدعم الذي يقدمه مجلس الجهة والمجلس الإقليمي وباقي الشركاء.

وقال بعيوي إن هذه العملية، التي تهم جميع عمالات وأقاليم جهة الشرق، همّت أزيد من 500 مستفيد منذ سنة 2017، بعد دفع أصحاب سيارات الأجرة لمبلغ 60 ألف درهم، بفضل الدعم المقدم له، في حين تصل القيمة المالية لهذه السيارات حوالي 200 ألف درهم.

وأشار عبد النبي بعيوي إلى أن مجلس جهة الشرق يطمح إلى أن يصل عدد المستفيدين من سيارات الأجرة إلى 1000 مستفيد، مع نهاية سنة 2018.

ومن جهتهم، عبّر المستفيدون من سيارات الأجرة عن ارتياحهم الكبير بذلك، مؤكدين أن هذه المبادرة ستسهم في توفير ظروف اشتغال أفضل للسائقين والركاب الذين كانوا يستعملون سيارات الأجرة القديمة في وضعية غير مريحة.

ويهدف برنامج دعم تجديد سيارات الأجرة إلى تشجيع ومساعدة مهنيي هذا الصنف من النقل العمومي على استبدال المركبات القديمة المستغلة حاليا بسيارات أجرة جديدة تساعد على تحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة إلى المهنيين.

بالإضافة إلى المساهمة في تخفيض استهلاك الوقود من خلال اعتماد نماذج جديدة من السيارات ذات محركات اقتصادية وتخفيض باقي تكاليف الاستغلال، خاصة فيما يتعلق بتكاليف الإصلاح والصيانة، وتحسين جودة الخدمات وظروف تنقل المواطنين المستعملين لسيارات الأجرة.



















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح