رئيس جهة الشرق يتباحث مع شركة طيران من أجل فتح خطوط جديدة بالناظور ووجدة


رئيس جهة الشرق يتباحث مع شركة طيران من أجل فتح خطوط جديدة بالناظور ووجدة
متابعة

عقد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بمعية محمد مرابط، نائبه بمجلس الجهة، مؤخرا، اجتماعا مع مديرة شركة العربية للطيران ـ المغرب، لدراسة إمكانية فتح خطوط جوية تربط كل من مطاري وجدة انجاد و الناظورـ العروي، بباقي المطارات الوطنية والدولية.

وتهم هذه الخطوط التي جرى التفاوض عليها خلال الاجتماع المذكور، كل من الدار البيضاء واكادير على مستوى الرحلات الوطنية، وكل من مدريد، ليل، ستراسبورغ، ستوكهولم، ودوسلدورف، فيما يخص الرحلات الدولية.

وقد تم خلال الاجتماع التحضيري، دراسة جميع العروض والمقترحات من قبل الطرفين، في انتظار توقيع الاتفاقية خلال الأسابيع المقبلة، بين كل من مجلس جهة الشرق و شركة العربية للطيران ـ المغرب، والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وتهدف هذه الاتفاقية، الى تعزيز الربط الجوي بين مطارات جهة الشرق، وباقي الوجهات الداخلية والدولية، والمساهمة في إنعاش القطاع السياحي للجهة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي تخز بها المنطقة الشرقية مع تعزيز إشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

وتجدر الإشارة الى ان عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، كان قد دعا خلال الاجتماع الذي عقده السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، بوجدة، الى تعزيز الربط الجوي بين كل من مطاري وجدة والناظور بباقي المطارات الوطنية والدولية من أجل المساهمة في تطوير القطاع السياحي بالمنطقة الشرقية، مؤكدا على ضرورة أن يكون تعزيز العرض الجوي من وإلى مطارات جهة الشرق، بأسعار معقولة وثابتة، وفي مواقيت ملائمة لحاجيات الزبناء.

ويشكل تطوير رحلات النقل الجوي لجهة الشرق، دعامة رئيسية لتطوير السياحة بالجهة، وتمكين أعداد هامة من السياح من اكتشاف المؤهلات السياحية للمنطقة، مما سيساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة الشرقية.



1.أرسلت من قبل Said في 26/07/2017 12:42 من المحمول
Fin siyaha. Rah khas tajhizat . Rah oujda Nador mafihom wali. Wali marafi9. Wal nada nada. Zéro. kayan azbal fa9at

2.أرسلت من قبل البعد الاخر في 26/07/2017 14:02
من يأتي إلى السعدية أو الناظور لقضاء العطلة ،والثامنة جد غالية،
،600 dh مثلا بيت واحد يصل إلى
أما أثمنة الأكل وجودته فحدث ولا حرج. خذوا العبرة من تركيا، أسبوع ب 400 او 500 أورو فيه جميع الخدمات، تذكرة الطائرة، فندق فخم والأكل من الصباح حتى المساء ..

3.أرسلت من قبل البعد الاخر في 26/07/2017 14:07
وزد على ذالك المرافيق والرحلات وكل شيء نظيف، أما نحن عندنا إلا كثرة الازبال والسعاية وحتى من الشقق بنوها على الماء، حتى يفعلوا بك الناموس والدبان ما يفعلوا

4.أرسلت من قبل ألمانيا| جمال بوشيخي في 26/07/2017 14:25 من المحمول
مطار كالمزبلة فأين سيأتي السياح والمسافرون؟؟ الله يعطينا وجهك

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح