المزيد من الأخبار






رئيس جماعة الناظور: لأول مرة العمال العرضيين يتلقون أجورهم لسنة كاملة


رئيس جماعة الناظور: لأول مرة العمال العرضيين يتلقون أجورهم لسنة كاملة
ناظورسيتي: محمد العبوسي

أعلن سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، عن تحقيق فريق المجلس الحالي لإدارة الجماعة لإنجاز فريد بتوفير أجور للعمال العرضيين أو المؤقتين على مدار العام بالكامل، وهذا للسنة الثانية على التوالي.

وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي عكس التقليد السائد الذي كان يقتصر عادة على دفع الأجور لمدة أربعة إلى خمسة أشهر فقط.

وأكد أزواغ أن المجلس الحالي لم يقم بتسريح العمال العرضيين الذين كانوا يعملون في فترة المجلس السابق، بل قرر الإبقاء عليهم وإضافة أعداد أخرى لتعزيز فرص العمل. وأشار إلى أن هذا الموضوع تم التعامل معه بجدية ومسؤولية كبيرة لضمان حقوق هذه الفئة المهمّة.


وأضاف رئيس الجماعة أن عمال الإنعاش الوطني يشملون فئات متنوعة من العمال، بينها عمال النظافة، وعمال غير مختصين، وعمال المقبرة، وعمال سوق الجملة، وعمال المناطق الخضراء والنافورات، وعمال الإنارة العمومية، وغيرهم، والتي يبلغ عددهم الإجمالي 119 عاملا.

وأشار إلى أن العرضيين قاموا بمهام متنوعة تشمل جمع النفايات، وصباغة الحواجز والممرات، وتزفيت الحفر والتبليط، والعناية بالمناطق الخضراء، وحراسة نقاط جمع النفايات، والعديد من المهام الأخرى التي أثبتوا خلالها كفاءتهم.

وأخذ أزواغ هذه الفرصة للتأكيد على دور العرضيين في تحقيق مدخول إضافي للجماعة، حيث ساهموا بشكل كبير في تحسين الإنارة العمومية من خلال تغيير الآلاف من المصابيح، مما أدى إلى توفير مبالغ مالية هامة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح