رئيس جماعة الناضور يوقف أشغال تجديد قنوات الماء الشروب بشوارع المدينة


ناظورسيتي -متابعة

أصدر رئيس جماعة الناظور قرارا فوريا بإيقاف الأشغال التي تباشرها الشركة المكلفة بتجديد قنوات الماء الشروب.

وجاء هذا القرار من رئيس المجلس الماعي للناظور بعد اجتماعات متكررة بممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء -قطاع الماء- ومكاتب الدراسات وجميع ممثلي المقاولات التي تسهر على تنفيذ مشروع تجديد قنوات الماء الشروب.

كما اتخِذ هذا القرار بعد استعراض جميع المشاكل التي تعيق السّير العادي لأشغال المشروع وبناءً على المعاينة الميدانية التي تم القيام بها إلى جميع الأحياء التي شهدت تجديد قنوات الماء الشروب.

ومن هذه الأحياء والمناطق أحياء "الخطابي" و"لعراصي" و"الكندي" و"ترقاع" و"أشوماي" وشوارع "الجيش الملكي" و"الأمير سيدي محمد" و"الساقية الحمراء".

وقد لوحظ من خلال هذه الزيارات الميدانية أن أشغال ترميم الأرصفة والطرق الناتجة عن أشغال إنجاز القنوات الرئيسية وقنوات الربط للمنازل "لم تراع المواصفات التقنية المعمول بها" في هذا المجال.


وتأسيسا على ذلك أصدر رئيس جماعة الناظور قراره "الفوري" بإيقاف الأشغال التي تنفذها الشركة المكلفة بالماء الشروب في الجماعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد بعض مناطق الجماعة انقطاعات متكررة في التزود بالماء الشروب، وغالبا ما اام هذه الانقطاعات دون إشعار السكان حتى يتخذوا احتياطاتهم ويدّخروا ما يحتاجون من هذه المادة الحيوية خلال فترة الانقطاع.

وأعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء في إقليم الناظور، في أكثر من مناسبة عن "اضطرابات" في توزيع الماء الشروب.

كما يعلن المكتب، من حين إلى آخر، انخفاضا في الضغط قد يصل إلى حد الانقطاع نظرا إلى أشغال إصلاح القناة الرئيسية التي تزود الناظور ونواحيها بهذه المادة الحيوية.

وتعاني جماعات مثل بني انصار وفرخانة وبني شيكر والأحياء التي توجد في المناطق العليا من هذه الانقطاعات أو الاصطرابات، التي تصير استياء عارما وسط السكان، خصوصا حين لا يتم إشعارهم بها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح