NadorCity.Com
 






رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يحل رفقة وفد رسمي بمدينة الحسيمة


رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يحل رفقة وفد رسمي بمدينة الحسيمة
ناظورسيتي: و م ع

انطلقت اليوم الاثنين بالحسيمة أشغال المؤتمر الوطني العاشر للطرق المنظم إلى غاية 26 من شتنبر الجاري، ،تحت شعار “شبكة الطرق في مواجهة تحديات التمويل والحكامة”.

ويشارك في المؤتمر المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكثر من 700 مشارك ، من بينهم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي حل بمدينة الحسيمة صباح اليوم عبر مطار الشريف الادريسي وممثلو الحكومة المغربية وحكومات بلدان أخرى ، إضافة إلى خبراء مغاربة وأجانب وممثلي جهات مانحة معنية بالقطاع.

وقد تميز انطلاق أشغال المؤتمر الذي تنظمه وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بشراكة مع الجمعية المغربية الدائمة لمؤتمرات الطرق ، بحضور رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر اعمارة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب.

ويشكل المؤتمر فرصة حقيقية لخبراء الطرق المغاربة والأجانب لتقوية التعاون والتبادل والنقاش حول تدابير وآليات الاستثمار اللازمة لتطوير القطاع. كما يشكل حسب المنظمين “مناسبة للإجابة عن انشغالات خبراء هذا الميدان من أجل العمل سويا على مواجهة التحديات وتذليل العقبات التي تواجههم”.

ويشمل برنامج المؤتمر جلسة عامة وسبع ورشات ومائدتين مستديرتين لتدارس مختلف المواضيع المتعلقة بتحديات التمويل والحكامة التي تواجه هذا القطاع الحيوي، بالإضافة إلى تنظيم زيارات تقنية للاطلاع على بعض المشاريع الطرقية المهمة التي يتم إنجازها بالمنطقة.

وتتناول الورشات بالأساس، مواضيع تهم تمويل البنيات التحتية الطرقية، والحكامة في تدبير القطاع الطرقي، واستغلال الشبكة الطرقية، وتطوير الشبكة الطرقية في ظل مواجهة تحدي حيازة العقار. كما سيقام على هامش المؤتمر معرض يشارك فيه 40 عارضا من مختلف الجنسيات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا الحلقة 17 من المسلسل الدرامي "خيوط رفيعة" الناطق بالريفية

شاهدوا حلقة جديدة من برنامج "كاميرا كاشي" بالريفية

الناظور.. سقوط مروج للمخدرات مبحوث عنه وطنيا في يد عناصر الدرك الملكي بقرية أركمان

شاهدوا الحلقة 17 من السلسلة الهزلية الريفية "ثواث خ ثواث" للكوميديين علاء بنحدو وبوزيان

جمارك بني انصادر تداهم مستودعا للسلع المهربة وتحجز 3 طن من الجبن المنتهي الصلاحية وتعتقل شخصين

الشيخ نجيب الزروالي.. حكم استعمال حبوب منع الحمل في رمضان

الثقافة والتنمية موضوع لقاء يؤطره الدكتور مومن شيكار