المزيد من الأخبار






رئيس الحكومة الاسباني: المغرب وإسبانيا يجمعهما تعاون استراتيجي في مختلف المجالات


ناظورسيتي – متابعة

قال رئيس الحكومة الاسباني "بيدرو سانشيز"، إن المغرب وإسبانيا يجمع بينهما تعاون إستراتيجي في مختلف المجالات، مشير إلى أنه يقدر الشراكة والتعاون مع المغرب.

جاء هذا في ندوة صحفية، اليوم الاثنين، جمعت بين رئيس الحكومة الاسبانية، والمستشار الألماني، "أولاف شولتز"، الذي يقوم بزيارة لاسبانيا.

وأكد "بيدرو سانشيز"، على أن المغرب يعد بالنسبة لاسبانيا شريكا استراتيجيا، بحسب ما أعلنت عنه وكالة المغربي العربي للأنباء.


وحسب المصادر ذاتها، فان رئيس الحكومة الاسبانية، استحضر في الندوة، تصريحات العاهل الإسباني الملك "فيليبي السادس"، بمدريد، والتي أبرز من خلالها أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

وكان الملك فيليبي السادس قد قال خلال استقبال خص به السلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا "الآن ينبغي على الأمتين السير معا من أجل الشروع في تجسيد هذه العلاقة بدءا من الآن".

ومن جانبه، أكد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، أن “المغرب وإسبانيا يحتاجان إلى بعضهما البعض أكثر مما مضى، وسيتم إكمال التعاون الثنائي بخصوص القضايا الخلافية، لأن ذلك سيعود بالنفع على كلا الطرفين”.

واعتبر ذات المسؤول الديبلوماسي أن “الأدوار المغربية على مستوى وقف تدفقات الهجرة غير النظامية تستحق الإشادة”.

وأضاف مانويل ألباريس، في تصريح صحافي، أن “مسألة عودة سفيرة المملكة المغربية إلى مدريد تتطلب بعض الوقت، ذلك أن الحوار الدبلوماسي يستغرق الصبر في الكثير من الأحيان، لكنه يكون ناجحا في نهاية المطاف”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح