رئيس الجمعية المغربية للعلوم والفكر يكشف أهمية التوجيه ويدعو تلاميذ الباكالوريا للتسجيل في المعاهد


توفيق.ب/محمد العبوسي

قال عبد الصمد دوكان ، رئيس الجمعية المغربية للعلوم والفكر ، أن الجمعية عقدت عدة لقاءات عن بعد مع التلاميذ المقبلين على إمتحانات الباكالوريا ، قامت خلالها بإستضافة عدد من القُدُوات المتخرجين من معاهد مختلفة من أجل تسليط الضوء على مساراتهم في التكوين بعد حصولهم على الباكالوريا .

وأكد دوكان في حديثه مع ناظورسيتي ، أن هذه اللقاءات التي عقدتها الجمعية تهدف الى توجيه التلاميذ الحاصلين على الباكالوريا الى أفضل المعاهد التي يمكن لهم أن يواصلوا فيها مسارهم في التعليم العالي لتفادي الإرتباك الذي يسقط فيه عدد من التلاميذ بعد حصولهم على الشهادة .


ودعا دوكان ، التلاميذ المقبلين على إجتياز الباكالوريا الى وضع برمجة خاصة للإستعداد الجيد للإمتحانات وعدم التكاسل بعد الحصول على الشهادة في البحث عن المعاهد من خلال المواقع التي توفرها وزارة التربية الوطنية لهذا الغرض بما فيها المعاهد التي يمكن للتلميذ أن يستفيد منها من منحة الدراسة .

وشدد دكان على ضرورة الحصول على نقطة جيدة في الإمتحان الوطني الموحد لما لها من أهمية كبرى في الإنتقاء الأولي لدى العديد من المعاهد في المغرب تليها نقطة الإمتحان الجهوي ، داعيا التلاميذ الحاصلين على البكالوريا البحث عن نماذج لإمتحانت الولوج الى هذه المعاهد والكليات المتخصصة .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح