ديو غنائي يجمع الفنان الناظوري رشيد أناس والجزائرية الزهوانية بعنوان "جو سي با"


ناظورسيتي: متابعة

أطلق الفنان الناظوري، ابن ايت سعيد، رشيد أناس مؤخرا، فيديو كليب جديد، بمشاركة الفنانة الجزائرية الزهوانية والشاب الريفي دين دين، المقيم بالديار الهولندية، تحت عنوان "جو سي با"، والذي تطرق عبر كلماته، لعلاقات المصلحة التي تغطت على مجتمعاتنا.

وبحسب الإعلامية المغربية بالقناة الثانية خلال حوار مع الفنان الناظوري، قالت الشواي إن الفنان رشيد أنس، الذي يعيش خارج أرض الوطن ويتحدر من الناظور، مبدع حقيقي وله ميول كبيرة إلى الموسيقى التراثية النغربية، وتحديدا إلى الفن الأمازيغي، الذي يجدّد فيه ويخرج منه بأغان من المستوى الرفيع.

وتابعت المنشطة ذاتها أنها حين تواصلت مع أنس على أساس أن تتم استضافته في إحدى حلقات البرنامج، كان خارج الوطن، لكنه وعدها بزيارة الدار البيضاء في أول رحلة له إلى المغرب، وهو ما فعله فعلا بعد حلوله بأرض الوطن خلال الأسبوع الماضي.


وفي رده على المنشطة الشواي، وجّه الفنان رشيد أنس تحية خاصة للمنشط عتيق بنشيكر، الذي كان قد استضافه في إحدى حلقات برنامجه الشهير "مسار"، والذي قال إنه يكنّ له احتراما وتقديرا خاصين، بالنظر إلى أفضاله في تقديم الفنانين الشباب، بنختلف مشاربهم وتوجّهاتهم الفنية.

وذكّر رشيد أنس بأن بداياته في درب الغناء كانت في منتصف تسعينيات القرن الماضي، من خلال مشارمته في إحياء بعض السهرات هنا وهناك. أما في ما يتعلق بتسجيل الأغاني فقال إنه لم يبدأ في طرح أشرطة مسموعة إلا في نهاية التسعينيات وبداية الألفية الجديدة.

ووضّح أنس أنه كان في البداية يضطر، مثل غيره من الفنانين الشباب حينئذ، إلى التنقل حتى الدار البيضاء، مذكّرا بأنه كان في بدايته منخرطا في مجموعة غنائية، قبل أن يستقل بنفسه ويقرّر شق طريقه لوحده.

وأرجع أنس قلة إطلالاته في مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أنه يحظى بشهرة واسعة بين أفراد الجالية المغربية في كافة بلدان أوروبا، وفق ما قالت مقدّمة البرنامج، إلى "الحْشمة" وإلى تركيزه على أعماله.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح