NadorCity.Com
 






ديبلوماسي مغربي : ترامب يشترط انسحاب المغرب من مونديال 2026 مقابل دعم قضية الصحراء


ناظورسيتي - متابعة

فجّرت صحيفة “الأسبوع”، مفاجأة من العيار الثقيل، بخصوص ملف ترشيح المغرب لمونديال 2026، الذي يتنافس فيه مع الملف الأمريكي المشترك، وكذا قضية الصحراء.

ونقلت “الأسبوع”، عن دبلوماسي مغربي قوله خلال جلسة شخصية جمعته بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “إن هذا الأخير أخبره أن انسحاب المغرب من تنظيم كأس العالم 2026 هو الخطوة التي ينبغي اتخاذها ثمنا للدعم الأمريكي للمملكة في ملف الصحراء”.

وأضاف المصدر، “أن جلسة شخصية مع دونالد ترامب، كشف فيها أن انسحاب المغرب من تنظيم كأس العالم 2026، هو الخطوة التي يجب القيام بها”، مؤكدا “إيجابية نقاشه مع الرئيس إيمانويل ماكرون في ملف الصحراء، وأن المساعدة الأمريكية قدمها إلى باريس، التي طالبت بخطوات منها تجديد ولاية “المينورسو” لستة أشهر فقط، ويكون معها الدخول في مفاوضات مباشرة بين المغرب والبوليساريو، أو الاحتكام إلى الفصول الأخرى وطرق أخرى”، على حد قوله.

وأضاف المصدر، وفقا لذات الصحيفة، أن “الدبلوماسية الأمريكية، رأت أن تضغط على المغرب في قضية الصحراء، بعيدا عن الاتحاد الإفريقي قبل أن يهدد الرئيس الأمريكي الأفارقة الداعمين للترشيح المغربي”، مضيفا: “أن ترامب لم يكن متخفيا في هذه اللعبة التي أرادت إزاحة الترشيح المغربي مباشرة، وهو يحدد من جديد، موقع المملكة في الخريطة الأمريكية، إيذانا بالتدخل في استراتيجية المملكة بإفريقيا، وفي باقي الملفات”.



1.أرسلت من قبل Baghban في 19/05/2018 09:15 من المحمول
هذا الدجال كذاب لن يساعد في شيء. رجل معتوه ومدمر الكرة الارضية.. والمغرب للاسف لن ينظم كأس العالم 2026 لأن ترامب له عداوة مع المغرب بسبب الرشوة التي أعطاها لمنافسته هيلاري كلينتون..ومازال يذكرها بأن المغرب اعطى رشوة

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تنظيم محاضرة علمية قانونية يلقيها الدكتور عبد القادر العرعاري بكلية الناظور

الحكم على ناشطين من مدينة زايو بالسجن موقوف التنفيذ

وزارة الداخلية تمنع المنتخبين من التواصل بتقنية "اللايف" في الاجتماعات الرسمية

المغرب مهدد بفقدان 19 بالمائة من شبابه بسبب الهجرة

فريق شباب بوعرك يعود بانتصار ثمين خارج قواعده على حساب أمل ميضار

المجلس الإقليمي بالناظور يتشاور مع رؤساء الجماعات و المصالح الخارجية لإعداد برنامج التنمية

جمعيات المجتمع المدني تدعم مقترح تحويل ملعب "الشبيبة" إلى ملعب رسمي وتدعوا لتشييد باقي المرافق