دولة تفتح باب الشغل للممرضين المغاربة بما يناهز 3 مليون سنتيم شهريا


دولة تفتح باب الشغل للممرضين المغاربة بما يناهز 3 مليون سنتيم شهريا
ناظورسيتي: متابعة

طرحت الجمهورية النمساوية عرضا مغريا هاما للشباب المغاربة، وذلك بتعاون مع الغرفة المغربية النمساوية، وذلك بتوفير فرص شغل للأطر المغربية التمريضية في شعب متععدة.

وحسب مصدر مطلع فإن فتح هذا باب الشغل امام التخصصات المتعددة من أجل العمل بالمستشفيات ومراكز التأهيل ودور العجزة بالنمسا، يعقد عمل غير محدود.

ومن بين الشروط التي أعلنت عنها الجهة المنظمة لهذه المباراة، أن يتوفر المترشح للمناصب المتاحة على خبرة ثلاث سنوات، فضلا عن حيازته على ديبلوم خريجي المعاهد العليا للعلوم التمريضية أو ما يعادله.

وأضاف البلاغ الصادر عن الغرفة المغربية النمساوية، على أن المرشح يجب أن يتوفر على دبلوم مستوى  B2 في اللغة الألمانية، وأشارت على ان الوقت سيكون كافي إلى حدود مارس 2022 لبلوغ هذا المستوى للذين تم انتقائهم.


وأكد ذات البلاغ غلى أن نسبة المقاعد فقد أكدت الغرفة أنه جد محدود، مبرزة أن عقد العمل يتضمن تحفيزات مالية مهمة للأطر التمريضية في الليل وأيام الأحد والعطلات الرسمية.

وأضافت على أنه سيتاح لهم تخفيضات في التسوق عبر الأنترنيت موضحة أن عدد ساعات العمل في الأسبوع هو 38 ساعة، براتب شهري ينطلق من 27547,99 أورو،

وإختتم البلاغ بالتأكيد على أن المجال مفتوح للمقبولين في مواصلة دراساتهم العليا والتطور الأكاديمي داخل الجامعات النمساوية.

وتعتبر هذه فرصة لمجموعة من الممرضين المغاربة من أجل العمل خارج المغرب، وكانت مجموعة من الدول قد فتحت الباب أمام الممرضين المغاربة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح