دولة أوروبية تمنح مواطنيها 150 يورو وباقة إنترنيت لمدة شهر أثناء استفادتهم من لقاح كورونا


دولة أوروبية تمنح مواطنيها 150 يورو وباقة إنترنيت لمدة شهر أثناء استفادتهم من لقاح كورونا
ناظورسيتي :

كشفت مصادر إعلامية، أن اليونان عرضت على مواطنيها الشبان مبلغ 150 يورو، وباقة إنترنت مجانية لهواتفهم المحمولة لمدة شهر، وذلك تشجيعا لهم للحصول على أول جرعة من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الوزراء في حكومة اليونان "كيرياكوس ميتسوتاكيس" في اجتماع وزاري: "مع أول جرعة من اللقاح سيحصلون على بطاقة مدفوعة مسبقا قيمتها 150 يورو... إنها دين للشباب، هدية عرفانا لهم".

وكشفت بيانات حكومة اليونان الواقعة جنوب شرق أوروبا، إلى أن نحو ثلث السكان البالغ عددهم حوالي 11 مليون نسمة، حصلوا على الجرعات الكاملة للوقاية من الفيروس التاجي، حيث أشارت الحكومة أن نحو 940 ألف يوناني بين 18 و 25 عاما سيكونون مؤهلين للحصول على المكافآت المالية إذا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح حتى نهاية العام.

تجدر الإشارة إلى اليونان، أو "الجُمهُورِيَّة الهِيلِينِيَّة"، سجلت إجمالا 421266 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، و12682 وفاة منذ بداية الجائحة بداية السنة الماضية.


وأطلقت الحكومة اليونانية هذه الحملة لزيادة معدل التطعيم، وذلك من أجل تخفيفي قيود مكافحة الجائحة حاليا، رغم المخاوف المتزايدة من انتشار سلالة "دلتا" الأشد عدوى.

وسبق وأن قررت حكومة اليونان، السماح بدخول المسافرين الذين حصلوا على تطعيم كورونا لأراضيها بلا شروط، بهدف إنعاش السياحة.

وفي ذات السياق، أطلقت اليونان بدورها نظام شهادة الاتحاد الأوروبي للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في إطار تسهيل حركة السفر بين أعضاء الاتحاد.

وتوصل الاتحاد الأوروبي لتسوية متوافق عليها بين الدول الأعضاء لمنح "شهادة صحية رقمية" لمواطنيها الراغبين في السفر عبر دول الاتحاد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح