دوري أبطال أوروبا.. الرّيفي حكيم زياش ثالث أفضل صانع أهداف


ناظورسيتي -متابعة

تمكّن المغربي حكيم زياش، النجم السابق لأجاكس أمستردام الهولندي، الذي انضمّ خلال الميركاتو الصيفي، إلى نادي تشيلسي الإنجليزي، من الحصول على المركز الثالث لأفضل صانع أهداف في دوري "التشامبيونز ليغ"، الذي أحرز لقبَه، ليلة أمس الأحد، فريق بايرن ميونخ الألماني بعد تغلبه (0 -1) على باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحل النجم المغربي حكيم زياش، وفق إحصائات صادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي يوجد مقره في مدينة نيون السويسرية، بالمركز الثالث لأكثر لاعبين صنعوا أهدافا في البطولة خلال هذا الموسم، بعدما صنع خمس (5) تمريرات حاسمة لرفاقه "السابقين" في أجاكس، ولم تفصله سوى تمريرة واحدة عن المحتلَّين للمركز الأول، الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (باريس سانم جيرمان) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) اللذين صنع كل منهما ستة (6) تمريرات حاسمة "أسّيتْ" سُجّلت منها أهداف.

وإلى جانب تمريراته الخمس الحاسمة، سجّل ابن الريف زياش هدفين في ستّ مباريات لعبها وقدّم فيها 333 تمريرة، 227 منها ناجحة، بنسبة نجاح في التمرير بلغت 68 في المائة، كما قدّم ستّ تمريرات طويلة ناجحة. وتألّق اين الريف في الموسم الكروي المنتهي بألوان أجاكس أمستردام، لكن فريقه خرج من المسابقة في دور المجموعات.

يشار إلى أن النجم المغربي تُوج للموسم الثالث على التوالي، بجائزة أفضل لاعب في أجاكس، وفق اختيارات جماهير النادي، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به مع فريقه "السابق"، قبل أن يرحل إلى فريق تشيلسي الإنجليزي، الذي سيلعب له بداية من الموسم الرياضي المقبل، مدة خمس سنوات، في صفقة بـ40 مليون أورو.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح