دواوير لهدارة بجماعة أركمان تعاني من نقص في مياه الشرب وتطالب المسؤولين بالتدخل


دواوير لهدارة بجماعة أركمان تعاني من نقص في مياه الشرب وتطالب المسؤولين بالتدخل
توفيق بوعيشي/محمد العبوسي

تعاني دواوير لهدارة التابعة لجماعة قرية أركمان باقليم الناظور من نقص حاد في مياه الشروب بعد تراجع منسوب السقايات العمومية التي أنشئها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بشراكة مع جمعيات محلية والتي كانت تزود المنطقة بهذه المادة الحيوية .

وقال جمعيون في تصريحات مختلفة لناظورسيتي ، أن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب أنشأ هذه السقايات العمومية للتغلب على مشكل ندرة المياه بهذه الدواوير إلا أنها أصبحت تشكل هي نفسها مشكلة حقيقية للساكنة بسبب إضطرابات في تقديم خدماتها ، تارة نتيجة ندرة المياه في حنفياتها وتارة اخرى بإنقطاع المياه بشكل كلي داخلها .

واضاف الجمعويون الذين تحدثوا مع ناظورسيتي ، أن المكتب الوطني للماء الصالح الشرب يتذرع أحيانا بالضغط المفروض على قنوات إمداد هذه السقايات العمومية بالمياه وتارة اخرة بتراجع منسوب مياه سد ملوية الذي يجلب منه المياه إلا ان هذه الذرائع -يقول أحد الجمعويين- ضاقت منها الساكنة ذرعا بعد أن اصبحت تؤدي أقساطا شهريا دون ان تستفيد من المياه اللازمة .

وأطلقت ساكنة المنطقة ونشاطئها الجمعويين نداء الى السلطات المحلية باقليم الناظور ومدبري الشأن المحلي في جماعة اركمان التي تنتمي اليها هذه الدوار من أجل التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل الذي بات يهدد ساكنة مهمة بالعطش .












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح