دعوات للجنة الصحية من أجل تكثيف المراقبة في السوق اليومي بسلوان


دعوات للجنة الصحية من أجل تكثيف المراقبة في السوق اليومي بسلوان
ناظورسيتي: من سلوان

طالب مواطنون وفاعلون في المجتمع المدني، من اللجان الصحية المكلفة بمراقبة المنتجات الغذائية، تكثيف زياراتها للسوق اليومي بسلوان، بعد ظهور أشخاص يستغلون ارتفاع الطلب خلال شهر رمضان في التدليس على المستهلكين و بيع سلع تثار حوله الكثير من الشكوك.

وقال متحدثون لـ"ناظورسيتي"، إن بعض السلع المهربة القادمة من مدينة مليلية المحتلة، وكذا المصبرات والمعلبات، تعرض للبيع في السوق اليومي بسلوان تحت أشعة الشمس في ظروف غير صحية، وذلك بعد نقل هذا المرفق لمكان بعيد نظرا لأشغال الصيانة التي يعرفها السوق الرسمي في مركز المدينة.

من جهة ثانية، دعت المصادر نفسها، لجان المراقبة التابعة للسلطات المحلية ووزارة الصحية و المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى النزول اليومي للمكان المخصص لبيع السمك، مؤكدة أن بعض التجار يلجؤون لطرق خطيرة من بينها ترويج الأسماك الفاسدة، ما يشكل تهديدا مباشرا لسلامة وصحة المواطنين.

وكان عامل إقليم الناظور، أعطى تعليماته لمختلف مصالح الإدارية الترابية ورجال الأمن ومصالح المراقبة، من أجل السهر خلال شهر رمضان حسن تدبير النشاط التجاري لاسيما ما يتعلق بتنظيم الأسواق ومراقبته وعمليتي التموين وشروط التخزين، إلا أن اللجان الصحية اكتفت بزيارة واحدة أو اثنتين في مطلع الشهر الكريم فقط دون ان تكرر منها لضمان المراقبة الجادة.

وتركز التعليمات العاملية التي أتت تماشيا وتوجيهات عاهل البلاد، على تتبع وضعية وحالة الأسواق، والتصدي لكافة الممارسات غير المشروعة المرتبطة بالأسعار وجودة المواد والمنتجات، روط التخزين والحفظ والعرض والبيع، واتخاذ ما يلزم منوكذا ش تدابير وعقوبات ضد المخالفين.

جدير بالذكر، أن وزارة الداخلية اتخذت مجموعة من الإجراءات بمناسبة شهر رمضان المبارك، ومن بينها على الخصوص، إعادة العمل بالخط الهاتفي رقم 5757 الذي يمكن من خلاله للمواطنين بمختلف مناطق المملكة ربط الاتصال بخلايا المداومة المحدثة بالعمالات والأقاليم، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، من أجل عرض شكاياتهم وملاحظاتهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية