درك بني شيكر يوقف شخصين بحوزتهما هواتف ممنوعة وأجهزة تتبع "جي بي إس"


ناظور سيتي ـ محمد محمود

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز بني شيكر ضواحي الناظور من توقيف شخصين بحوزتهم هواتف ممنوعة وأجهزة تتبع "جي بي إس"، مساء أمس الخميس 24 يونيو الجاري.

ووفق مصادر الجريدة الإلكترونية " ناظور سيتي " فإن أطوار القصة تعود إلى توقيف سيارة، من نوع مرسيديس 250 من قبل عناصر الدرك الملكي، أثناء عملهم الروتيني الذي يقومون به يوميا، في نقطة سد "تشارانا".

وتضيف ذات المصادر، أنه بعد توقيف السيارة من قبل عناصر الدرك الملكي، قام شخصين بالفرار، وتمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيفهم بعد مطاردة هوليودية.

وقالت ذات المصادر أنه تم ضبط بحوزة المهتمين ما مجموعه 14 هاتفا من النوع المحظور، إضافة إلى مجموعة من أجهزة التتبع " جي بي إس"، بعد تفتيشهم.


ومن المرجح أن يكون العنصرين، حسب ذات المصادر، ينشطان في احدى شبكات الإتجار في المخدرات أو الهجرة السرية، ما رجحت أيضا أن يكونا يستعملان هذه الهواتف المحضورة وكذا أجهزة التتبع " جب بي إس" في أنشطتهم المشبوهة.

ويشار إلى أنه تمكنت أيضا مصالح الدرك الملكي التابعة لمركز بني شيكر، في وقت سابق، من تفكيك خلية منظمة مُتخصصة في الهجرة السرية إنطلاقا من سواحل إقليم الناظور إلى الجنوب الإسباني.

ووفق مصادرنا، فإن 3 عناصر تابعة للقوات المُسَاعدة تورطوا في هذه الخلية، حيث ألقي عليهم القبض ويُتابعون بالمنسوب إليهم ضمن هذه القضية.

مصادرنا أشارت إلي أن إخبارية توصلت بها مصالح الدرك الملكي مفادها عملية مُدبرة للهجرة السرية إنطلاقا من منطقة امهياثن المُحَاذية لموقع أوراء تشييد ميناء “الناظور غرب المتوسط” بتراب جماعة بويافر، يوم الثلاثاء المنصرم، وعليه إنتقلت المصالح الأمنية إلى عين المكان ورصدت المرشحين للهجرة ووسائلها اللوجستيكية لعملية الهجرة السرية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح