درك أركمان يوقف 45 مهاجرا سريا ضمنهم "مخازنية" متورطين مع شبكة تتاجر في البشر


درك أركمان يوقف 45 مهاجرا سريا ضمنهم "مخازنية" متورطين مع شبكة تتاجر في البشر
ناظورسيتي: ميمون بوجعادة

علمت "ناظورسيتي" من مصدر موثوق، ان قيادة الدرك الملكي بجماعة أركمان، شنت ليلة أمس الجمعة حملة على المتاجرين في تهجير البشر، وقد أسفرت هذه العملية عن توقيف عدد من المرشحين للهجرة السرية إضافة إلى عصابة اجرامية و عنصرين في القوات المساعدة.

وحسب المصدر نفسه، فقد تمكنت مصالح الدرك الملكي بأركمان، من توقيف 45 مواطنا مغربيا كانوا يستعدون للهجرة سراً على متن زورق مطاطي تملك شبكة تنشط في المجال.

وأسفرت العملية، عن توقيف شخصين يشتبه في نشاطهما ضمن شبكة لتهجير البشر، إضافة إلى عنصرين تابعين لجهاز القوات المساعدة، اعتقل احدهما متلبسا بحيازة مبلغ مالي مهم.

وحجزت مصالح الدرك الملكي، بمعية العصابة التي جرى تفكيكها، أمس الجمعة، زورقا مطاطيا يستعمل في الهجرة السرية و محرك و كمية من الوقود و سيارة رباعية الدفع كانت تستغلها الشبكة موضوع الحديث في أنشطتها الممنوعة.

وقد تمت اخضاع جميع الموقوفين بما فيهم عنصري القوات المساعدة لظروف الحراس النظرية في إطار البحث الذي باشرتها إدارة الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جدير بالذكر، أن قيادة الدرك الملكي بأركمان التابعة لجهوية الناظور، تشن منذ مدة حملات متواصلة ضد شبكات تهجير البشر، ما مكنها غير ما مرة من توقيف عدد من المشتبه فيهم بعضهم أدينوا على اثر أنشطتهم المحظورة بعقوبات حبسية طويلة الأمد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية