المزيد من الأخبار






دركيو أركمان يبحثون عن هذه الدراجات النارية


ناظورسيتي: ميمون بوجعادة-جـ.ز


شن الدرك الملكي بقرية أركمان حملة أمنية واسعة. أمنية واسعة لمكافحة ظاهرة استغلال الدراجات النارية خارج الإطار القانوني.

وتستهدف هذه العملية الأمنية الدراجات النارية الحاملة لأسطوانات معدلة وأجهزة خاصة برفع سرعتها العادية..

ويبحث دركيو أركمان أيضا عن الدراجات الغير المتوفرة على اللوحات المعدنية والوثائق القانونية؛ إذ يتم تغريم الدراجين الذي لا يرتدون خوذة الحماية.


وحسب مصادر لــ "ناظورستي"، فالحملة مكنت من حجز 14 من الدراجات المخالفة للقانون، وإحالتها على المحجز الجماعي.

وقد تنساق العملية، لما أتنجزته مصالح أمنية بالناظور في مارس المنصرم، حيث تمكنت عناصر أمنية يومها، من إيقاف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدرجات النارية وذلك بكل من حيي اولاد بوطيب وبراقة بالناظور.

كما تم حجز دراجة نارية كانت موضوع قضية سرقة لدى أحد الجناة، وستم تقديم الأخير في حالة اعتقال لدى النيابة العامة المختصة.

هذا وتمكنت نفس العناصر الأمنية بالدائرة الرابعة بالناظور، وهي العاملة في إطار محاربة ظاهرة ترويج المخدرات والاقراص المهلوسة من إيقاف شخص متورط في قضية ترويج الاقراص المهلوسة ومبحوث عنه في مذكرة وطنية في نفس القضية.

وفي فبراير المنصرم أيضا، تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة الدريوش، في ظرف وجيز من إلقاء القبض على شخص ينشط ضمن عصابة متخصصة في سرقة الدراجات النارية بالمدينة.

وكشفت مصادر محلية، أن عناصر الدرك الملكي توصلت بشكايتين تتعلقان بسرقة درجتين ناريتين في وقت متزامن، إحداها تعود لموظف عمومي، لتتجند على إثر ذلك عبر القيام بحملات تمشيطية، أفضت إلى توقيف المشتبه فيه داخل مدة لم تتجاوز 48 ساعة على سرقة الدراجتين.

وخلال توقيف المشتبه فيه الرئيسي، اعترف بالمنسوب إليه، حيث أكد أنه نفذ عملية سرقة الدراجتين رفقة شخصين آخرين، واللذان حررت في حقهم مصالح الدرك الملكي مذكرة بحث واعتقال.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح