المزيد من الأخبار





دراسة بريطانية تكتشف وجود نوع من الشاي يقي من السرطان وداء السكري


دراسة بريطانية تكتشف وجود نوع من الشاي يقي من السرطان وداء السكري
ناظورسيتي : متابعة

كشفت دراسة جديدة، تم نشرها بواسطة الموقع البريطاني "اكسبريس"، بوجود نوع من الشاي يسمى "رويبوس" له عدت فوائد صحية، ومن أهمها دعم صحة القلب، والوقاية من السرطان ومن مرض داء السكري.

وبحسب الموقع فإن شاي "الرويبوس" يشمل فوائد صحية كثيرة وهي: دعم صحة القلب والوقاية من السرطان وإدارة مرض السكري والوقاية منه، ودعم الهضم الصحي ومكافحة الالتهابات، وتعزيز قوة العظام ودعم فقدان الوزن، وإبطاء عملية الشيخوخة، وعلاج ضغط الدم ودعم صحة الجلد ومكافحة قشرة الرأس، ودعم صحة الكلى.

وحسب دراسة متخصصة أجرتها كلية الطب الكوري، كشفت أن شاي "رويبوس" يساعد في الحفاظ على توازن مستويات الهرمونات ويمنع افراز الهرمونات المفرطة من الغدة الكظرية، مما يؤثر إيجابا على صحة القلب ويساعد أيضا على منع ارتفاع ضغط الدم.

ووفق نفس المصدر فإن شاي "رويبوس" يساعد في الوقاية من مرض السرطان حيث يحتوي على مركب كيميائي نباتي يسمى "الكريستين" يعطى على شكل كبسولات لمرضى السرطان.

كما يحتوي هذا الشاي على مركبين كيميائيين قويين يسميان بـ nothofagin وaspalathin يساعدان على تهدئة الالتهاب في الأوعية الدموية حيث يعملان على توسيع الأوعية، ومن جانبه يعزز شاي "رويبوس" صحة الخلايا ونموها ويحارب خلايا الجذور الحرة، كما يصلح أيضا الحمض النووي الخاص بك، كما يمكن أن يساعد في انتاج مضادات الأجسام التي تقوي من جهاز المناعة.

ويحتوي شاي "رويبوس" على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تشمل الأسبالاثين والكريستين، التي بدورها تساعد في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة، وفي دراسة أخرى نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، تم التوصل الى كيفية مساعدة الجذور الحرة ومضادات الأكسدة في الصحة العامة.



وفي نفس السياق أشارت هاته الدراسة أنه في حالة استحالة القضاء على الكمية الزائدة من الجدور الحرة المتراكمة في الجسم تدريجيا فهذا سيولد ظاهرة تسمى بالإجهاد التأكسدي، وتساهم هاته العملية بشكل رئيسي في تطور الأمراض المزمنة والتنكسية مثل السرطان واضطرابات المناعة الذاتية والشيخوخة واعتام عدسة العين والتهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية.

وتجدر الإشارة الى أن مضادات الأكسدة التي تنتج بشكل طبيعي أو التي توفر خارجيا من خلال الأطعمة أو المكملات تساعد الجسم على مواجهة الاجهاد التأكسدي.

كما أن شرب شاي "رويبوس" يلعب دورها مهما في الوقاية من ضغط الدم، حيث يقوم بتثبيط الانزيم المحول للأنجيوتنسين، الذي يسبب انقباضا في الأوعية الدموية مما يؤدي ارتفاع ضغط الدم، حيث تم التأكد من هاته العملية عن طريق دراسة أجريت على 17 شخصا، حيث أدى شرب هذا الشاي الى تثبيط الانزيم المحول للأنجيوتنسين بعد 30-60 دقيقة من تناوله.

كما يدعم أيضا شاي "رويبوس" نظام القلب والأوعية الدموية وذلك من خلال المستوى العالي من الفلافانول الذي يحتويه الشاي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، فضلا عن تأثيره الإيجابي على دهون الدم، بما في ذلك الكوليسترول.

وأكد الدكتور "تيم بوند" الكيميائي والعالم في مجال الشاي على وجود دليل على أن شاي "رويبوس" يساعد على حماية خلايا الجسم من الأكسدة، مشيرا أن شاي "رويبوس" يحتوي على نسب مهمة من المعادن الأساسية لتقوية العظام بما في ذلك البوتاسيوم والكالسيوم وكذا المغنيزيوم التي تعتبر أساس صحة العظام، كما يمكن أن يساعد أيضا في تقليل احتمالية تدهور وظائف المخ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح