NadorCity.Com
 






دراسة: الحشيش يساهم في علاج امراض المفاصل


دراسة: الحشيش يساهم في علاج امراض المفاصل
ناظورسيتي: وكالات

كشفت دراسة منشورة في مجلة « Current Opinion in Rheumatologyإلى أن الحشيش قد يكون علاجا فعالا لالتهاب المفاصل الروماتويدي، إذ لاحظ الباحثون أن « عددا متزايدا من المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي يستخدمون القنب (الحشيش) لعلاج أعراضهم »، بحسب مجلة « فوربس » الأمريكية.

ويزعم الدكتور بنجامين كابلان، وهو طبيب الأسرة وأخصائي في دراسة فوائد الحشيش، إنه ساعد الآلاف من كبار السن على استخدام علاجات القنب لعلاج التهاب المفاصل.

وأشار كابلان إلى أنه لديه مرضى يعانون من آلام مفاصل خفيفة يمكن معالجتها عن طريق مخدر الحشيش، وكذلك مرضى آخرون يعانون من عجز، ويتناولون أدوية متعددة للتخفيف من آلامهم، ما يجعلهم يرحبون بأي خيار إضافي من شأنه أن يساعدهم على التغلب على الألم والقلق المرتبط بحالتهم، وتحسين نوعية حياتهم.

وتابع المتحدث ذاته،أن الباحثين شرعوا حتى هذه اللحظة، في معرفة كيفية نجاح الحشيش في التخفيف من آلام المفاصل « الروماتويدي » بأمان وفعالية، موضحا « نحن لا نفهم تماما كل التفاصيل المتعلقة بكيفية عمله على شفاء المرضى، ولكننا نعلم أن الحشيش هو عامل قوي مضاد للالتهابات، وأن طريقة عمله تختلف بطريقة عن عمل الأدوية المضادة للالتهابات الأخرى، مثل « الإيبوبروفين » ومنشطات أخرى، أو حتى الخيارات البيولوجية المتاحة لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض المناعة الذاتية الأخرى ».

وعن مميزات الحشيش، نوه كابلا إلى أن العلاجات الدوائية التقليدية الأخرى من الممكن أن تسبب آثارا جانبية شديدة، على عكس الحشيش الذي نادرا ما يحدث آثار ».

وعن توفير القنب لخيارات جديدة في مجال الرعاية الصحية، قال كابلان إن القنب أصبح خيارا جذابا لبعض المرضى، خاصة وسط تنوع منتجاته، وكذلك طرق بلعه وتناوله بطرق مختلفة.

وأضاف أن كل هذه الميزات السابقة للحشيش تزيد من فوائده على المرضى، وتجعلها تتفوق على مخاطره المحتملة، ولكن بشرط تداوله مع التسلح بالعلم وامتلاك درجة من المعرفة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

هذه هي نسبة التساقطات المطرية التي سجلتها الناظور والحسيمة امس الخميس

البرلماني السابق "البركاني" يطالب العثماني بوضع مطالب ساكنة الناظور ضمن أولويات الحكومة

الشيخ نجيب الزروالي.. حكم الصيام والقيام يوم النصف من شعبان

شاهدوا بالفيديو.. باخرة ركاب تنقذ مهاجرا مغربيا حاول "الحريك" الى اسبانيا عبر إطار منفوخ بالهواء

إعفاء رئيس شرطة مطار العروي بسبب معاملة تفضيلية لمسؤول أمني وأفراد عائلته

المحامي خالد أمعيز: المعتقلون المرحلون الى سجن سلوان يعانون من سوء التغذية وبوهنوش يدخل في اضراب عن الطعام

حالة إنسانية مؤلمة.. شابة بالناظور تعاني في صمت بسبب مرض خطير وتخلي الزوج عن إعالتها