خمس سنوات سجنا لمتهم بالسرقة في الناظور


خمس سنوات سجنا لمتهم بالسرقة في الناظور
ناظورسيتي: م أ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف في الناظور، أمس الأربعاء، بعقاب شخص توبع من أجل السرقة بخمس سنوات سجنا نافذة، وإيداعه السجن المحلي بسلوان من أجل قضاء عقوبته.

وتعود تفاصيل القضية، بعد توقيف المتهم الرئيسي في القضية من طرف الضابطة القضائية، حيث تبين بعد البحث معه أنه متورط في عدد من قضايا السرقة، كانت موضوع شكايات من طرف مواطنين أكدوا تعرض منازلهم للنهب من طرف مجهولين.

وأحالت النيابة العامة المختصة المتهم الرئيسي في القضية على المحكمة، حيث تابعته بتهمة تعدد السرقات الموصوفة المقرونة بالليل والتعدد والكسر والتسلق، ليتقرر بعد ثلاث جلسات معاقبته بالسجن النافذ وحرمانه من الحرية لخمس سنوات.

وليست هذه المرة الاولى، التي تقوم فيه غرفة الجنايات في استئنافية الناظور، بعقاب أشخاص تورطوا في السرقة الموصوفة والاعتداء على ممتلكات المواطنين وتهديد سلامتهم، الأمر الذي يؤكد أن هيئة القضاء تتعامل بجدية تامة مع هذه الفئة من اللصوص من أجل وقف أنشطتهم وردعها بأقصى العقوبات القانونية.

وناقشت المحكمة نفسها، أمس الأربعاء، ملفات أخرى لمتهمين بالسرقة، قضت فيها بالبراءة في حق شخصين وعقاب آخر بالسجن موقوف التنفيذ لعدم توفر دلائل تثبت تورطهم في قضايا إجرامية تهم اساسا نهب منازل المواطنين واقتحامها واستعمال مفاتيح مزورة خلال فترات الليل.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح